الرئيسية / اهم الاخبار / “نهضة نينوى” تتجه صوب تلعفر بعد نجاحها في الموصل

“نهضة نينوى” تتجه صوب تلعفر بعد نجاحها في الموصل

 

أكد آمر اللواء 53 بالحشد الشعبي علي محمد، الاثنين، أن حملة نهضة نينوى التي اطلقها الحشد الشعبي ستشمل قضاء تلعفر قريبا وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته الحملة في مناطق الموصل.

وقال محمد في تصريح لموقع “الحشد الشعبي”، إن “قضاء تلعفر سيكون مشمولا بحملة نينوى الخدمية التي اطلقتها هيئة الحشد الشعبي في مدينة الموصل وحققت نتائج كبيرة خلال مدة قياسية”.

وأضاف محمد، أن “حملة نهضة نينوى ستباشر اعمالها قريبا في قضاء تلعفر من اجل تأهيل بعض مناطق القضاء ورفع المخلفات والانقاض”.

من جانب آخر أوضح آمر اللواء 53 بالحشد الشعبي أن “قوات اللواء تقوم بتأمين مداخل و مخارج قضاء تلعفر”، مشيرا إلى أن “مقاتلي اللواء ينتشرون على اطراف القضاء”.

وأطلقت هيئة الحشد الشعبي، في 26 آذار 2021، حملة خدمية كبرى بإسم “نهضة نينوى” في الجانب الأيمن لمدينة الموصل بالتعاون مع إدارة محافظة نينوى والدوائر الخدمية فيها، حيث خصصت هندسة الحشد أكثر من 100 آلية ثقيلة و150 مقاتلا منها شاركوا بتنفيذ الحملة.

وتمكنت الحملة لغاية يوم امس الأحد من رفع 13 الف طن من الأنقاض والمخلفات الحربية من ايمن الموصل، فيما قامت مديرية مكافحة المتفجرات بتفكيك ورفع عشرات العبوات الناسفة والمواد الأولية التي وجدت تحت الانقاض والتي كان تستخدمها عصابات “داعش” الإرهابية ضد المدنيين والقوات الأمنية بالمحافظة آنذاك.

عن حسين لفتة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هيئة الحشد الشعبي: نتابع بقلق بالغ تطورات الأحداث في فلسطين ونؤكد تضامننا الكامل مع الشعب الفلسطيني

بسم الله الرحمن الرحيم ( أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا ۚ وَإِنَّ ...