الرئيسية / اهم الاخبار / رئيسي: امتزاج دماء قادة النصر رمز الصلة بين العراق وإيران  

رئيسي: امتزاج دماء قادة النصر رمز الصلة بين العراق وإيران  

 

أكد رئيس السلطة القضائية الإيرانية السيد إبراهيم رئيسي، الثلاثاء، أن المقاومة ازدادت قوة واقتدارا بعد استشهاد الحاج أبو مهدي المهندس والحاج قاسم سليماني أكثر من أي وقت مضى، مشيرا إلى أن امتزاج دماء قادة النصر يمثل رمز الصلة بين العراق وإيران.

وقال رئيسي في كلمة القاها خلال احتفالية اقامتها السفارة الإيرانية بمناسبة ذكرى انتصار الثورة الإسلامية وتابعها موقع “الحشد الشعبي”، إن “داعش هي صنيعة اميركا كما قالت وزيرة الخارجية الأميركية السابقة كيلنتون رسميا امام الكاميرات وأمام مرأى ومسمع الجميع بان اميركا انشأت داعش وزودتها بالسلاح”.

وأضاف رئيسي، أنه “بفضل الشباب في العراق وايران وسوريا والمنطقة ووعي شعوب المنطقة ودور المرجعية الدينية في العراق وايران فقد تم احباط مؤامرات الأعداء واماطوا اللثام عن أميركا واظهروا حقيقتها البشعة”، لافتا إلى أنهم “كانوا يتصورون باستشهاد الحاج أبو مهدي المهندس والحاج قاسم سليماني بالقضاء على المقاومة لكن ما حصل هو العكس حيث ازدادت المقاومة قوة واقتدارا أكثر من أي وقت مضى”.

وتابع، أن “دماء القائدين الشهيدين لم يمتزجا قرب مطار بغداد الدولي فقط وانما في كل العراق وايران وهذا رمز الصلة بين العراق وايران”، مؤكدا أن “هذه الصلة بين العراق وايران لا انفصام لها ولا يستطيع اي أحد ان يقوم بإزالة هذه العلاقة والصلة”.

وأكد رئيسي أن “ايران تريد عراقا قويا وشجاعا ومقاوما وتريد ان يقف العراق على اقدامه وان يخيب آمال الأعداء وان يستفيد من طاقاته المادية والمعنوية”، لافتا إلى أنه “بإمكان العراق ان يقوم بدور مؤثر في المنطقة”.

عن حسين لفتة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هيئة الحشد الشعبي: نتابع بقلق بالغ تطورات الأحداث في فلسطين ونؤكد تضامننا الكامل مع الشعب الفلسطيني

بسم الله الرحمن الرحيم ( أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا ۚ وَإِنَّ ...