الرئيسية / اهم الاخبار / الفياض: كركوك عراق مصغر ولا يمكن للاستئثار ان يكون هو الحل

الفياض: كركوك عراق مصغر ولا يمكن للاستئثار ان يكون هو الحل

 

وصف رئيس هيئة الحشد الشعبي الأستاذ فالح الفياض، الأحد، محافظة كركوك بــ”العراق المصغر”، مشددا على أنه لا يمكن للاستئثار ان يكون هو الحل، فيما أشار إلى أن العراق لن يستقر دون تنفيذ قرار مجلس النواب القاضي بإخراج القوات الأجنبية.

وقال الفياض في كلمة القاها خلال الحفل التأبيني الكبير الذي أقيم في محافظة كركوك بمناسبة ذكرى استشهاد قادة النصر وتابعه موقع “الحشد الشعبي”، إن “العراق لا يستقر دون تنفيذ قرار مجلس النواب العراقي بإخراج القوات الأجنبية من البلاد”، مؤكدا أن “هذا القرار يحفظ الاستقرار لبلدنا ولجيراننا”.

وشدد الفياض على ضرورة “احترام جميع المكونات والقوميات في محافظة كركوك”، مؤكدا أن “كركوك عراق مصغر ولا يمكن للاستئثار ان يكون هو الحل وانما الحل يكون باتفاق أبناء المحافظة وبإسناد أبناء الوطن وتحت سيادة الدستور ورفض صيغة الغالب والمغلوب”.

وبشأن الموازنة، أوضح الفياض انه “لا يجب معالجة الموازنة بروح الانتقام واستغلال الظرف”، لافتا إلى ان “من يجد نفسه قويا بهذا الظرف فعليه ان يكون حكيما”.

وأشار إلى ان “الموازنة يجب ان تشمل كل أبناء شعبنا العراقي”، مؤكدا بالقول إنه “يجب ان ننظر لأبناء كردستان على انهم انفسنا وان لا ان نتسبب لهم بحصار لكن يجب ان يتم كل ذلك باتفاق صريح وواضح”.

عن حسين لفتة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“رمضان الخير” تطلق مرحلتها الأخيرة في النجف (صور)

  اطلقت هيئة الحشد الشعبي في محافظة النجف الاشرف، الخميس، المرحلة الاخيرة ...