الرئيسية / اهم الاخبار / إيران: الملف القانوني الخاص باستشهاد قادة النصر وانتهاك سيادة العراق بلغ 1000 صفحة

إيران: الملف القانوني الخاص باستشهاد قادة النصر وانتهاك سيادة العراق بلغ 1000 صفحة

 

 

أعلن وزير الامن الايراني محمود علوي، الثلاثاء، عن جمع أكثر من 1000 صفحة من العمل القانوني الخاص باستشهاد قادة النصر الحاج أبو مهدي المهندس والحاج سليماني، مؤكدا أن وزارة الامن وبالتعاون مع سائر الاجهزة قد قامت بتنظيم واعداد ملف لتقديمه في المحافل القانونية والدولية.

وقال علوي في تصريحات أوردتها وكالة “فارس” خلال زيارته لقبور الشهداء ومثوى الشهيد قاسم سليماني في مدينة كرمان، إن “فقدان شخصية كالشهيد سليماني لا يمكن التعويض عنه والاعداء يعلمون اي جريمة كبرى قد ارتكبوا ونحن لنا رسالة تجاه دم هذا الشهيد ورفاقه وهي رسالة متعددة الاوجه احدها الجانب القانوني”.

وأضاف، أن “جميع وثائق ارهاب الدولة وانتهاك السيادة الوطنية لدولة اخرى (العراق) متوفرة وقد تم جمع اكثر من 1000 من العمل القانوني في هذا المجال”.

واوضح أن “وزارة الامن وبالتعاون مع سائر الاجهزة قد قامت بتنظيم واعداد ملف لتقديمه في المحافل القانونية والدولية ونامل بايصال صوت مظلومية هذا الشهيد الى اسماع العالم”، معتبرا ان “من اللافت انهم يرتكبون عمليتهم الارهابية وينتهكون سيادة دولة ما ويسحقون حقوق الانسان التي يتشدقون بها ومن ثم يفتخرون بذلك”.

عن حسين لفتة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هيئة الحشد الشعبي: نتابع بقلق بالغ تطورات الأحداث في فلسطين ونؤكد تضامننا الكامل مع الشعب الفلسطيني

بسم الله الرحمن الرحيم ( أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا ۚ وَإِنَّ ...