الرئيسية / أمن / العامري: التحديات الأمنية بعد تحرير الموصل ستكون اكبر ونحذر من محاولات التمدد في سهل نينوى

العامري: التحديات الأمنية بعد تحرير الموصل ستكون اكبر ونحذر من محاولات التمدد في سهل نينوى

شدد الحاج هادي العامري (قيادة الحشد الشعبي)، اليوم الخميس، على ان التحديات الأمنية بعد تحرير الموصل ستكون اكبر من المرحلة الحالية، فيما ابدى قلقه محاولات بعض الجهات التي تعمل على التوسع في سهل نينوى.

ورفض العامري خلال استقباله ببغداد السفير الفرنسي لدى العراق مارك باريتي وجود أية قوة برية أجنبية على ارض العراق ، مشيرا إلى ان دور الدول المشاركة في الحرب على الارهاب يقتصر على الغطاء الجوي والاستشارات العسكرية فقط.

واعرب العامري عن قلقه ومخاوفه من بعض الجهات التي تعمل على التوسع في سهل نينوى ، مشيرا إلى أنها قد تفضي بالعملية العسكرية والسياسية إلى أزمة كبيرة ، رافضا إي تحرك لأي قوات عسكرية خارج إطار التنسيق مع القائد العام للقوات المسلحة والحكومة العراقية.

واضاف العامري، ان الحشد الشعبي تشكيل عسكري مرتبط بالقائد العام للقوات المسلحة ، لافتا إلى ان التحديات الأمنية القادمة بعد تحرير الموصل ستكون اكبر وستكون هناك حاجة لقوات الحشد الشعبي للتصدي للمخاطر القادمة.

وحول معركة تحرير الموصل أبدى الحاج العامري قلقه الكبير حول مصير المدنيين واضطرارهم إلى مغادرة المدينة أثناء معارك التحرير، مؤكدا على ضرورة أن تقوم الامم المتحدة بالتهيؤ والاستعداد والمساعدة لاستقبال النازحين.

 

عن عباس فيصل

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشعب العراقي يتضامن مع فلسطين.. رفض جرائم الكيان ومشاريع التطبيع في المنطقة

  تشهد العاصمة بغداد وبقية المحافظات وقفة تضامنية مساندة للشعب الفلسطيني وفصائله ...