الرئيسية / اهم الاخبار / تميم: الحشد الشعبي له فضل على جميع العراقيين ولولاه لما بقيت العملية السياسية

تميم: الحشد الشعبي له فضل على جميع العراقيين ولولاه لما بقيت العملية السياسية

 

أكد رئيس قائمة العربية في مجلس النواب محمد تميم، السبت، أن الحشد الشعبي له فضل على جميع العراقيين، مشيرا إلى أنه لولا الحشد لما بقيت العملية السياسية.

وقال تميم في تصريح له، إنه “لولا دماء الحشد الشعبي لما بقيت العملية السياسية على حالها وله فضل كبير على جميع العراقيين”، لافتا إلى أن “الحشد الشعبي دفع دماء نفيسة واتى في وقت عصيب جدا وجلوسنا في العملية السياسية وبغداد بفضل دماء الحشد الشعبي”.

وأكد تميم “حاجة العراق إلى خطاب عراقي يمنح حسابات الربح والخسارة للعراق لا للدول الإقليمية لأننا سوف نكون تابعين للشرق والغرب في حال فقدنا القدرة على تعزيز المواطنة في خطاب الكتل السياسية ومواقفها وبالواقع ان الأزمة في العراق بدأت بعد ٢٠٠٥ بعد ان شاع التفكير الطائفي ولا أقول بعد ٢٠٠٣ او ٢٠٠٤ لان المجتمع كان متماسكا ولم تشتعل الخطابات الطائفية في ذلك الوقت وكان المجتمع العراقي منسجما ولم يكن هناك صراع طائفي”.

واشار إلى أن “بعض وسائل الاعلام بدأت بتدعيش الشيعة بالمقابل وسائل الاعلام ورجال الدين السنة ووسائل الاعلام حاولت تفريس الحشد الشعبي وبعض المناطق لذلك نحتاج الى تعزيز الخطاب السياسي الوطني وتفعيل الصوت الوطني وصوت العقل على صوت المتطرفين والطائفيين من الطرفين الذين يعيشون على اجواء التطرّف والقتل”.

عن mom mom

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالفيديو.. صندوق إسكان عوائل الشهداء ينجز الدار 251 في بغداد