الرئيسية / سياسة / العبادي يؤكد حرصه على استقلالية مجلس شورى الدولة

العبادي يؤكد حرصه على استقلالية مجلس شورى الدولة

 

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، السبت، الحرص على استقلالية عمل المجلس وأداء مهامه وفق الدستور والقوانين والتشريعات المعتمدة، فيما دعا إلى تيسير متطلبات استحداث محاكم إدارية في محافظتي بابل والبصرة لتخفيف الضغط على محكمة القضاء الإداري في بغداد.

وقال العبادي في بيان صدر على هامش لقائه رئيس وأعضاء مجلس شورى الدولة تلقى موقع “الحشد الشعبي” نسخة منه، إن “مجلس شورى الدولة يضطلع بدور مهم في مجالات القضاء الإداري والصياغة التشريعية للقوانين والأنظمة، فضلا عن دوره في تقديم الاستشارات القانونية”، مؤكدا “الحرص على استقلالية عمل المجلس، وأداء مهامه على وفق الدستور والقوانين والتشريعات المعتمدة”.

وشدد العبادي على “أهمية إنجاز تلك المهام في أوقات قياسية، لأن الكثير من الإجراءات الحكومية ترتبط بما يقدمه المجلس في إطار تأمين البيئة التشريعية السليمة”، موعزا بـ”تخصيص مبنى مناسب للمجلس، وتكييف أسلوب رفع مشاريع القوانين والأنظمة إليه بما يقلص من الوقت الزمني في انجازها بشفافية ودقة”.

ووجه العبادي بـ”تيسير متطلبات استحداث محاكم إدارية في محافظتي بابل والبصرة، لتقليل معاناة الموظفين والتخفيف من الضغط على محكمة القضاء الإداري في بغداد”.

 

 

عن ammarjuka

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عبد المهدي: الحشد الشعبي ركن اساس من اركان امننا الوطني والمجتمعي

  أكد رئيس الوزراء السابق عادل عبد المهدي، الاحد، أن ركن اساس ...