الرئيسية / أمن / قيادة طيران الجيش تتسلم وجبة جديدة من طائرات mi28

قيادة طيران الجيش تتسلم وجبة جديدة من طائرات mi28

اعلنت وزارة الدفاع العراقية، الجمعة، عن تسلم قيادة طيران الجيش وجبة جديدة من طائرات الهليكوبتر الروسية نوع mi28، مشيرة الى ان هذه الطائرات لعبت دوراً متميزاً أثناء مواجهة القوات الامنية البرية “داعش”.

وقالت الوزارة في بيان تلقى موقع الحشد الشعبي، نسخة منه ان ” قيادة طيران الجيش تسلمت وجبة جديدة من طائرات الهليكوبتر الروسية نوع mi28 صائد الليل”، مبينة انها “من أحدث الطائرات السمتية المدرعة المقاتلة، إذ تتميز بإمكانيات عالية من ناحية التسليح المتنوع الكثيف والمناورة فضلاً عن تقديم الإسناد الناري للقوات البرية”.

واضافت الوزارة ان “طائرات صائد الليل لعبت دوراً متميزاً أثناء مواجهة قواتنا البرية لعصابات داعش الإرهابية ودحرها ومن ثم إنزال الهزيمة بها في مختلف قواطع العمليات”، مشيرة الى انه “فور وصولها باشر الكادر الفني بعملية التركيب لأجزائها من أجل تهيئتها للعمل في الأيام المقبلة”.

وأعلنت وزارة الدفاع، في 28 حزيران 2016، عن تسلمها دفعة جديدة من طائرات “صائد الليل” من روسيا، معتبرةً تلك الطائرات اضافة كبيرة لسلاح الجو العراقي.

يذكر ان الحكومة العراقية وقعت اتفاقاً مع موسكو، في الـ20 من آيار عام 2015، بشراء 43 مروحية هجومية بحلول نهاية عام 2016 حيث تم تسليم 27 طائرة، منها 16 طائرة من طراز Mi-35M، و11 طائرة من طراز Mi-28N، الى وزارة الدفاع.

عن ammarjuka

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تشكيل قوة سنجار ينفذ عملية استطلاعية جنوب القضاء

نفذت قوة من تشكيل قوة سنجار في الحشد الشعبي، الأربعاء، عملية استطلاعية ...