الرئيسية / سياسة / العبادي يوعز بتشكيل لجنة عليا لمتابعة متطلبات ادراج الاهوار إلى لائحة التراث العالمي

العبادي يوعز بتشكيل لجنة عليا لمتابعة متطلبات ادراج الاهوار إلى لائحة التراث العالمي

اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الجمعة، حرصه على توفير جميع مستلزمات ادراج الاهوار والمواقع الاثرية الى لائحة التراث العالمي، فيما اوعز بتشكيل لجنة عليا لمتابعة متطلبات تقديم الوثيقة الوطنية التي تدعم المطالبة بتسجيل تلك المواقع.

 وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان ، إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي تستقبل في مكتبه محافظ ذي قار يحيى الناصري والوفد المرافق له”، مبينا أنه “جرى خلال اللقاء بحث الاستعدادات لادراج الأهوار والمدن الأثرية في ذي قار الى لائحة التراث العالمي اضافة الى الاوضاع الخدمية في المحافظة”.

واكد العبادي بحسب البيان، “حرصه على توفير كل مستلزمات ادراج هذه المواقع الى لائحة التراث العالمي باعتباره استحقاق يليق بحضارة وادي الرافدين”.

واوعز رئيس الوزراء “بتشكيل لجنة عليا لمتابعة متطلبات تقديم الوثيقة الوطنية التي تدعم المطالبة بتسجيل تلك المواقع وتأمين كل الاحتياجات اللازمة لذلك”.

وكان رئيس البرلمان سليم الجبوري التقى في وقت سابق محافظ ذي قار واشار الى الى أن ضم الأهوار والمدن الأثرية للائحة التراث العالمي “قضية وطنية”، مؤكدا سعي السلطة التشريعية الى تكثيف الجهود والمطالبات الرسمية الموجهة الى اليونسكو بشأن هذه القضية.

عن ammarjuka

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عضو بالبرلمان الأوروبي: الحشد الشعبي لم يحرر العراق فحسب إنما دافع عن بلداننا (فيديو)

أشادت عضو البرلمان الأوروبي كلير دالي، بالدور الذي اضطلع به الحشد الشعبي ...