الرئيسية / أمن / الهندسة العسكرية ترفع 13 ألف طن من الأنقاض وعشرات المخلفات الحربية ضمن حملة نينوى بختام يومها العاشر

الهندسة العسكرية ترفع 13 ألف طن من الأنقاض وعشرات المخلفات الحربية ضمن حملة نينوى بختام يومها العاشر

اختتمت مديرية الهندسة العسكرية في هيئة الحشد الشعبي، الاحد، اليوم العاشر من حملة “نهضة نينوى”، التي اطلقتها بالتنسيق مع بلدية الموصل وأكدت انها رفعت 13 الف طن من الأنقاض والمخلفات الحربية من ايمن الموصل، كما قامت مديرية مكافحة المتفجرات بتفكيك ورفع عشرات العبوات الناسفة والمواد الأولية التي وجدت تحت الانقاض والتي كان تستخدمها الجماعة الإرهابية ضد المدنيين والقوات الأمنية بالمحافظة آنذاك.

مدير الهندسة العسكرية للحشد نعمة الكوفي تحدث لمراسل موقع الحشد الشعبي الالكتروني ان “الهندسة العسكرية وبالتنسيق مع بلدية الموصل أنجزت اليوم العاشر من حملة نهضة نينوى حيث تمكنت من رفع 13 الف طن من الأنقاض والمخلفات الحربية من احياء الشفاء الزنجيلي، الدواسة، الفاروق، باب الطوب في الجانب الأيمن للموصل.

وأوضح الكوفي ان الهندسة أنجزت بحدود 30% من الحملة وهي مستمرة مع الجهات التي تتعاون معها بالعمل على تنظيف هذه المناطق بشكل تام.

و أطلقت هيئة الحشد الشعبي، في 26 آذار 2021، حملة خدمية كبرى بإسم “نهضة نينوى” في أيمن الموصل بالتعاون مع إدارة محافظة نينوى والدوائر الخدمية فيها، حيث خصصت هندسة الحشد أكثر من 100 آلية ثقيلة و150 مقاتلا منها شاركوا بتنفيذ الحملة.

عن حسين لفتة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اللواء 52 في الحشد يعالج محاولة تسلل لعناصر داعش غربي كركوك

عالج اللواء 52 التابع لقيادة عمليات قاطع كركوك وشرق دجلة في الحشد ...