الرئيسية / اهم الاخبار / الفياض: نحن الأحرص على الاخوة بين العرب والكرد والشيعة والسنة ولا نقبل بطريق غير السيادة والكرامة 

الفياض: نحن الأحرص على الاخوة بين العرب والكرد والشيعة والسنة ولا نقبل بطريق غير السيادة والكرامة 

أكد رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، الثلاثاء، أن الحشد الشعبي هو الأحرص على الاخوة بين العرب والكرد والسنة والشيعة، مشيرا إلى أن دماء الحشد الشعبي اختلطت مع البيشمركة خلال معارك التحرير، فيما شدد على عدم القبول بأي طريق غير السيادة والكرامة.

وقال الفياض خلال كلمة القاها في المحفل التأبيني الذي أقيم بمناسبة السنوية الرابعة لاستشهاد القائد أبو طه الناصري آمر اللواء العاشر بالحشد الشعبي، إن “البعض في هذه الأيام يعمد على اظهار الحشد الشعبي بصورة المتطرف خصوصا مع الإخوة الكرد”، مؤكدا بالقول: اننا اشتركنا مع البيشمركة في المعارك واختلطت الدماء ووجودنا على تماس مع البيشمركة يجب ان لا يثير الحساسية”.

وأضاف الفياض، “نحن الاحرص على الاخوة بين العرب والكرد والشيعة والسنة”، مشيرا إلى “اننا ضمن المنظومة الأمنية الوطنية ولا ننفرد”.

وتابع بالقول: “ملتزمون بالعقد الوطني والدستور الذي باركته المرجعية الدينية”، لافتا إلى أن “العراق بلد لا يستجدي السيادة او الحماية وأشعر بالقرف عندما اسمع اننا بحاجة للتدريب”.

وأكد الفياض، أن “العالم لا يحترم الضعيف ومن لا يعتز بالسيادة”، مشددا على “عدم القبول بغير طريق الكرامة والسيادة ونحن القادرون على حماية السيادة ومحاربة الإرهاب”.

عن حسين لفتة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مدفعية الحشد واللواء 22 يعالجان تجمعا لعناصر داعش شرق محافظة صلاح الدين

عالجت مدفعية الحشد الشعبي ومدفعية اللواء 22 بالحشد، الأربعاء، تجمعا لعناصر داعش ...