الرئيسية / محليّات / بالصور.. صلح بين عشيرتين في نينوى بجهود الحشد الشعبي

بالصور.. صلح بين عشيرتين في نينوى بجهود الحشد الشعبي

بادر معاون قائد عمليات نينوى للحشد الشعبي حسن دنين الهلالي، السبت، بالصلح بين عشيرة السبعاويين وعشيرة السعيد في نينوى، مؤكدا، على ضرورة نبذ الخلافات وطي صفحة الماضي للبدء بصفحة جديدة بيضاء ترسم الأمل لمستقبل العراق الزاهر.

وقال الهلالي ان ” العشائر العراقية تعد صمام أمان لهذا البلد وبتوحدهم نصل الى بر الأمان ونقطع الطريق أمام دعاة الفتنة والتفرقة”، مبينا ان “الدماء الزكية التي سالت على ارض الوطن العزيز هي التي قضت على العدو الارهابي الذي حاول بث الفرقة والعداوة بين أبناء الشعب الواحد”.

وأشار الهلالي ان ” الله أمر المسلمين وباقي البشر بالتعارف والتعاون والابتعاد عن الفتن وتغلب نزوات الشيطان”، مشددا على “ضرورة نبذ الخلافات وطي صفحة الماضي للبدء بصفحة جديدة بيضاء ترسم الامل لمستقبل العراق الزاهر”.

وتابع الهلالي انه “في النهاية اثمرت الجهود بالصلح بين عشيرة السبعاويين وعشيرة السعيد وإعادة التواصل و المحبة والتفاهم وانهاء جميع المشاكل بين العشيرتين”.

يشار إلى أن تنظيم داعش تسبب بالكثير من المشاكل والثارات بين العشائر والعوائل في عدة محافظات التي فرض داعش سيطرته عليها وما زالت تداعيات تلك الحقبة تشكل عقبة أمام عودة الحياة إلى طبيعتها في تلك المحافظات.

 

عن abbas

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الساعدي: الشهيد أبو طه الناصري اجتمعت فيه صفات نادرة  

أكد قائد عمليات قاطع الرافدين للحشد الشعبي ناظم كامل الساعدي، الثلاثاء، أن ...