الرئيسية / أمن / بمشاركة مليون زائر.. الحشد الشعبي يعلن نجاح خطة تأمين زيارة مقام الإمام زين العابدين (ع) في كركوك

بمشاركة مليون زائر.. الحشد الشعبي يعلن نجاح خطة تأمين زيارة مقام الإمام زين العابدين (ع) في كركوك

أعلن آمر اللواء 16 بالحشد الشعبي نبيل عيسى، الاثنين، عن نجاح الخطة الأمنية الخاصة بتأمين زيارة مقام الإمام زين العابدين (عليه السلام)، وفيما أكد مشاركة مليون زائر في احياء الزيارة، عد نجاح الخطة “إنجازا كبيرا”.

وقال عيسى في مؤتمر صحافي حضره موفد إعلام الحشد الشعبي، إن “الخطة الأمنية الخاصة بإحياء ذكرى استشهاد الإمام زين العابدين (ع) في قضاء داقوق بمحافظة كركوك نجحت نجاحا كبيرا دون تسجيل أي خرق يذكر”، مبينا ان “أكثر من 2000 مقاتل من الحشد الشعبي و250 عجلة شاركوا بتأمين الزيارة”.

وأضاف، أنه “الحشد الشعبي تولى مسؤولية تأمين حركة الزائرين والمواكب في داخل قضاء داقوق واطرافه، فضلا عن انتشار الحشد الشعبي في جنوب القضاء وصولا إلى آمرلي”، مبينا أن “الخطة شاركت فيها الالوية: 16 و52 بالحشد الشعبي، فضلا عن مديريات: الإعلام والطبابة والأمن واستخبارات الحشد الشعبي”.

وتابع أن “قوات الشرطة الاتحادية كانت لها دور كبير في تأمين اطراف قضاء داقوق بالتعاون مع الحشد الشعبي”، مشيدا في نفس الوقت بـ”جهود قوات الرد السريع وطيران الجيش الذين كان لهم دور فعال في تأمين الزيارة”.

وأوضح عيسى أن “الزيارة شهدت مشاركة 400 موكب حسيني، فضلا عن 50 موكبا للحشد الشعبي”، مثنيا على “دور طبابة الحشد الشعبي التي قامت بحملات تعفير حفاظا على سلامة الزوار”.

وأشار عيسى إلى “الزيارة كان مليونية حيث شارك فيها مليون زائر”، لافتا إلى أن “نجاح الخطة الأمنية في ظل هذه الاعداد يعد إنجازا كبيرا ويؤكد استعداد الحشد الشعبي وجاهزيته لمثل هذه المهمات”.

عن H.L

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مديرية المعدات الفنية بالحشد: الموقف اليومي لتوزيع إسطوانات الأوكسجين الطبي

سجلت منظومات قادة النصر لإنتاج غاز الأوكسجين الطبي، اليوم الخميس، إنتاج (733) ...