الرئيسية / اهم الاخبار / الثالث من آب .. الذكرى السنوية للهجوم على سنجار وإبادة الايزيديين

الثالث من آب .. الذكرى السنوية للهجوم على سنجار وإبادة الايزيديين

الثالث من آب تاريخ أسود يضاف الى الأيام السوداء التي فرضها داعش على المناطق التي سيطر عليها وفي مثل هذه الأيام تصادف الذكرى السنوية السادسة للهجوم على قضاء سنجار والمناطق المحيطة به وابادة الايزيديين والاقليات الأخرى، الجريمة التي ذهب ضحيتها أكثر من 1293 شهيدا من رجال ونساء وأطفال الايزيديين.

ومارس داعش ابان احتلاله للقضاء اساليب وحشية بحق الايزيديين متسببا بمأساةِ إنسانية فظيعة، تمثلت بقتل وتهجير أكثر من نصف سكان القضاء وسبي اكثر من 3000 امرأة حيث هزت هذه الجرائم الوجدان الإنساني العالمي، ولاقت  استنكارا شعبيا واقليميا وعالميا، لكن قضيتهم لم تعالج حتى صدور الفتوى المباركة وتحرك قوات الحشد الشعبي الذي استطاع ان يحرر العديد من مناطق الايزيدية، وإعادة جزء كبير من سكانها المهجرين.

وفي هذا الصدد كانت المرجعية تعبر عن تعاطفها مع هذا الملف الانساني وتستنكر الجرائم البشعة التي ارتكبها تنظيم داعش الارهابي بحق النساء الايزيديات، وتؤكد على ضرورة رعاية هذه الشريحة واشارت في مواقف عدة ان الطائفة الايزيدية امانة بأعناق العراقيين.

فيما أعرب امير الايزيدية في العراق والعالم تحسين سعيد بك في مناسبات عدة عن شكره لقوات الحشد الشعبي على تحرير مناطق الايزيدية وتسليمها إلى الاهالي، مؤكدا أن الحشد سطر اروع الملاحم في كل بقعة من ارض العراق، فيما دعا الشباب الايزيدي إلى الانضمام لتشكيلات الحشد.

ويصادف غدا الاثنين، الذكرى السادسة للهجوم الذي شنه تنظيم داعش على قضاء سنجار والمناطق المحيطة به، وارتكابه مجازر بحق الإيزيديين هناك.

عن H.L

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اللواء 41 بالحشد الشعبي يحبط تعرضا لـ”داعش” جنوب سامراء

  أحبطت قوات اللواء 41 بالحشد الشعبي، الجمعة، تعرضا لفلول “داعش” الإرهابي ...