الرئيسية / اهم الاخبار / بطاقة 3000 قنينة يوميا… الحشد الشعبي يعيد تأهيل وتشغيل معمل “قادة النصر” لتوليد وتعبئة الاوكسجين الطبي (صور)

بطاقة 3000 قنينة يوميا… الحشد الشعبي يعيد تأهيل وتشغيل معمل “قادة النصر” لتوليد وتعبئة الاوكسجين الطبي (صور)

أعلنت مديرية المعدات الفنية في هيئة الحشد الشعبي، الخميس، عن إعادة تأهيل وتشغيل معمل “قادة النصر” لتوليد وتعبئة الاوكسجين الطبي بطاقة إنتاجية تصل الى 3000 قنينة في اليوم لمساندة القطاع الصحي وانهاء ازمة الاوكسجين.

وقال رئيس مهندسين اقدم في المديرية علي محمود في تصريح لموقع “الحشد الشعبي”، إن “مديرية المعدات الفنية في هيئة الحشد الشعبي تمكنت من إعادة تأهيل وتشغيل معمل لتوليد الاوكسجين الطبي بعد استلامه من وزارة الصناعة والمعادن حيث كان متروكا ومتوقفا عن العمل”، مبينا أن “ملاكات المديرية وبجهود عراقية خالصة قامت باجراء التعديلات اللازمة وتغيير المواصفات لجعل المعمل مناسبا للاستهلاك الطبي ومن ثم توزيعها على المستشفيات”.

وأضاف محمود، أن “المعمل يحوي على 6 منظومات، ثلاث منها بسعة 50 متر مكعب في الساعة والمنظومات الثلاث الأخرى سعة 68 متر مكعب في الساعة “، موضحا أن “الطاقة الإنتاجية تصل الى 3000 قنينة في اليوم الواحد”.

ولفت إلى أن “نسبة نقاوة الاوكسجين تبلغ 97%”، مبينا أنه “تم ارسال عينة من الاوكسجين للفحص في مختبرات وزارة الصحة واظهرت النتائج انها مطابقة للمواصفات بنسبة 95.7%”.

وأوضح أن “المعمل سيقوم بتجهيز المستشفيات الحكومية بالأوكسجين الطبي وفقا للمقاييس العالمية المعتمدة من حيث الجودة والنوعية، مما سينعكس إيجابا على الخدمات الطبية المقدمة للمصابين بفيروس كورونا”، مشيرا إلى أنه “من المؤمل ان يقضي المعمل على أزمة الاوكسجين التي تعاني منها بعض المحافظات والمراكز الصحية”.

ونوه محمود إلى أن “المديرية ارتأت ان تطلق اسم (قادة النصر) وفاءً لما قدموه قادة النصر الشهداء من اجل العراق والعراقيين”.

 

عن mom mom

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاسدي: رئيس الوزراء وعد بمعالجة المفسوخة عقودهم مع إقرار الموازنة

أكد النائب عن تحالف الفتح احمد الاسدي، الخميس، أن رئيس الوزراء مصطفى ...