الرئيسية / اهم الاخبار / الكلابي: فتوى الجهاد الكفائي كانت نقطة الشروع نحو المجد والعزة

الكلابي: فتوى الجهاد الكفائي كانت نقطة الشروع نحو المجد والعزة

 

بيان:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

تحل اليوم الذكرى السادسة لصدور فتوى الجهاد الكفائي وتأسيس الحشد الشعبي المجاهد حيث صدرت في مثل هذه الساعات كلمات من صحن أبي الأحرار كانت كفيلة لانطلاق سلسلة من أروع وأكبر البطولات التي سطرها أبناء الحشد لردع التكفيريين والظلاميين الذي أرادوا لبلادنا العزيزة الموت والفناء، فتدمر مخطط عشرات السنين.

ونحن إذ نستذكر يوم التأسيس والفتوى، نقول لمرجعنا الأعلى آية الله العظمى السيد علي السيستاني (ادامه الله) أن الفضل كل الفضل لفتواك المباركة التي كانت نقطة الشروع نحو المجد والعزة حيث زحف العراقيين نحو جبهات القتال تلبية لنداءك التاريخي.

ونقول أيضا لأبطال الحشد الشعبي، أنها لمن دواع الفخر الكبير أننا ولدنا في هذه الأرض التي أنجبتكم، كنا معكم في الجبهات ونعرف ماقدمتموه من صور التضحية والفداء والإيثار.

وبهذه المناسبة العزيزة على قلوب الشرفاء جميعا، نؤكد أن البرلمان العراقي عندما صوت العام الماضي وبالإجماع على طلبنا باعتبار هذا اليوم عيدا وطنيا، لم يكن سوى خطوة يسيرة وبسيطة لإنصاف بطولاتكم الخالدة.

 

نعاهدكم ونعاهد الشهداء الأبطال الذي ارتقوا دفاعا عن كرامة العراق لاسيما قائد الحشد وابو المجاهدين وعنوان انتصاره الشهيد ابو مهدي المهندس بأننا سنبقى ظهيركم وسندكم ولم نتوانى عن ذلك ما حيينا.

حفظ الله الحشد الشعبي ذخرا وسورا للعراق وأدام المرجعية الرشيدة المباركة، خيمة لنا جميعا وكل عام وجميع العراقيين بألف خير

 

النائب يوسف الكلابي

2020/6/13

عن mom mom

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالصور .. مدرسة التدريب العسكري تستأنف نشاطها بعد توقف بسبب كورونا

استأنفت مدرسة التدريب العسكري لمديرية مقاتلة الدروع بالحشد الشعبي، السبت، دوراتها بعد ...