الرئيسية / اهم الاخبار / اللواء 26 بالحشد الشعبي ووزارة الزراعة يتفقان على تطوير طائرة مسيرة لأغراض الوقاية

اللواء 26 بالحشد الشعبي ووزارة الزراعة يتفقان على تطوير طائرة مسيرة لأغراض الوقاية

 

اتفق اللواء 26 بالحشد الشعبي مع وفد من وزارة الزراعة، السبت، على تطوير طائرة مسيرة جديدة  لأغراض الوقاية الزراعية ومكافحة الحشرات التي تضر بالمحاصيل الزراعية.

وقال عضو مركز البحث والتطوير مسؤول قسم تطوير الطائرات المسيرة باللواء الدكتور حسين الساعدي في تصريح لموقع “الحشد الشعبي”، إن “وفد من دائرة وقاية المزروعات في وزارة الزراعة ودائرة وقاية المزروعات في دائرة زراعة كربلاء زار مقر اللواء 26 بالحشد الشعبي، اليوم، وناقش مع المتخصصين في اللواء موضوع استخدام الطائرات المسيرة لأغراض المكافحة والوقاية من الحشرات الضارة، وكذلك تطويرها بما يتلائم مع متطلبات وزارة الزراعة بشكل يحقق الاستفادة القصوى من هذه الطائرات والتي تم استخدامها سابقاً بمكافحة الجراد الصحراوي في محافظة المثنى وكذلك في عمليات التعفير التي جرت في محافظة كربلاء المقدسة”.

واشار الساعدي الى “الاتفاق على الاستمرار في التعاون المشترك وبناء نموذج تطويري سيكون في خدمة وزارة الزراعة والاستخدام الامثل في المبيدات الزراعية”.

من جهته قال سمير عبد الرزاق معاون مدير دائرة وقاية المزروعات: “اطلعنا اليوم على الطائرات المسيرة المطورة “الدرون” لدى الفرقة وهي على نوعين صغيرة ومتوسطة، ونعمل مع الفرقة على تطوير نموذج جديد من اجل رفع كفاءة المبيد في الطائرة من جهة، وكفاءة قتل الحشرات الضارة من جهة اخرى”.

وأضاف عبد الرزاق، أن “النموذج الجديد ايضا سيراعي شدة وحركة الرياح، خاصة وان وزارة الزراعة لديها تجارب سابقة في مجال التطوير حيث تم الاستعانة بطيران الجيش في مكافحة حشرة الدوباس الضارة، وسننقل هذه التجربة الى الطائرات المسيرة لدى فرقة العباس لغرض مكافحة مساحات محددة وبالأخص المناطق التي من الصعب ان تصل لها طائرات المكافحة الزراعية او العسكرية”.

عن mom mom

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالفيديو.. مستشفى العطاء المهدى من اللواءين 313 و314 لوزارة الصحة