الرئيسية / البيانات الرسميّة / الحشد الشعبي يطلق برنامجا متكاملا لتكريم ضحايا كورونا

الحشد الشعبي يطلق برنامجا متكاملا لتكريم ضحايا كورونا

أعلنت هيئة الحشد الشعبي، السبت، عن اطلاق برنامج متكامل لتكريم ضحايا فيروس كورونا وذويهم برعاية رئيس هيئة الحشد الشعبي الأستاذ فالح الفياض، مبينة أن البرنامج يتضمن دفن المتوفين بفيروس كورونا وفق مراسيم وطقوس تراعى فيها احكام الشرائع والأديان والمذاهب ونصب جدارية لتخليدهم.

وقالت الهيئة في بيان، إنه: اكراما لضحايا وباء كورونا و دعما لذويهم، ارتأت هيئة الحشد الشعبي اطلاق برنامج لتكريم ضحايا فيروس كورونا وذويهم برعاية رئيس هيئة الحشد الشعبي الأستاذ فالح الفياض بالتعاون مع السلطات الصحية والمحلية في المحافظات”، مشيرة إلى أن “البرنامج يأتي ضمن جهود الحشد الشعبي في مكافحة كورونا”.

وأضاف البيان أن البرنامج يشتمل على الفقرات والأمور التالية:

أولا: اكرام الميت دفنه .. انطلاقا من ذلك يبدأ البرنامج في فقرته الأولى بدفن المتوفين بفيروس كورونا وفق مراسيم وطقوس تراعى فيها احكام الشرائع والأديان والمذاهب بالنسبة للمتوفى وتسهيل الإجراءات جميعها الطبية والرسمية الخاصة بذلك.

ثانيا: القيام بعمليات تعفير وتعقيم لمنازل ومناطق المتوفين بفيروس كورونا.

ثالثا: توفير مؤونة غذائية ل ٣٠ يوميا تشمل المواد الغذائية الأساسية .

رابعا : توفير معقمات وامور خاصة بالوقاية من فيروس كورونا لكافة ذوي المتوفي.

خامسا : العمل مع الجهات الحكومية والبرلمانية المعنية على شمولهم بامتيازات واستحقاقات معينة سواء كانت مالية او عينية او رمزية من اجل اشعارهم باهتمام الدولة والحكومة بهم.

سادسا : نصب جدارية لتخليد ضحايا فيروس كورونا كل حسب محافظته ويجري اختيار المكان بعناية وتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

سابعا : إقامة احتفالية تأبينية او استذكارية لضحايا كورونا في العراق ويتم خلالها تكريمهم من قبل وزارة الصحة او ممثل عن رئيس الوزراء ويكون ذلك بعد الانتهاء من خطر تفشي الوباء بشكل تام ان شاء الله تعالى.

كما خصصت معاونية شؤون الشهداء والمقاتلين في هيئة الحشد الشعبي الأرقام ادناه لمن يود المساعدة او الخدمة بهذا الشأن:

07814508557

07814537158

حمى الله العراقيين من كل سوء وعافاهم من هذا الوباء الفتاك.

عن mom mom

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحشد الشعبي يدمر عددا من مضافات داعش بعملية أمنية غرب قضاء بيجي

دمرت قوة من الحشد الشعبي، الجمعة، عددا من مضافات داعش بعملية أمنية ...