الرئيسية / البيانات الرسميّة / الحشد الشعبي يعلن انطلاق المرحلة الثانية من حملة “وعي” لمواجهة كورونا

الحشد الشعبي يعلن انطلاق المرحلة الثانية من حملة “وعي” لمواجهة كورونا

 

أعلنت هيئة الحشد الشعبي، الخميس، عن انطلاق المرحلة الثانية من حملة “وعي” للوقاية من فيروس كورونا المستجد بالتزامن مع تنفيذ خطة حظر التجوال.

وقالت الهيئة في بيان، إنه على بركة الله تعالى نعلن انطلاق المرحلة الثانية من حملة “وعي” برعاية رئيس هيئة الحشد الشعبي الأستاذ فالح الفياض من اجل الوقاية من فيروس كورونا المستجد ودعم الإجراءات والتدابير الوطنية والدولية في مواجهة انتشاره بعد نجاح المرحلة الأولى من الحملة بتعفير وزارات ومؤسسات الدولة ومطار بغداد وعدد من الأماكن العامة والدينية من قبل طبابة الحشد الشعبي.

وأوضح البيان، أن المرحلة الثانية جاءت بالتزامن مع قرار حظر التجوال الذي اقرته خلية الازمة لمنع تفشي الوباء، مبينا أن حملة “وعي” تتضمن شقين الأول وقائي والآخر توعوي ضمن الواجب الكفائي لمواجهة تهديد الفيروس.

وأضاف، أن المرحلة الثانية تتضمن اطلاق حملة اعلامية كبيرة لبث إرشادات تثقيفية صحية إعلامية بشأن الفيروس وسبل الوقاية منه والقيام بحملة كبيرة لتعفير الأماكن العامة والأحياء السكنية والأسواق و الجامعات والمعاهد ودور العبادة والأحياء السكنية من قبل المفارز الطبية المختصة في الحشد الشعبي.

وتابع، أن المرحلة الثانية ستشهد ايضا تنفيذ حملات توعية ميدانية عبر نشر مفارز مدربة ومختصة لتحقيق المزيد من الوعي الصحي والبيئي لدى المواطن بمشاركة ٥٠٠٠ متطوع في عموم المحافظات العراقية، بالإضافة الى زيادة التثقيف بالإجراءات الحكومية المتعلقة بمواجهة الفيروس وحث المواطن على المزيد من التعاون مع مؤسسات الدولة.

كما تتضمن المرحلة الثانية “إطلاق حملات دعم إنساني للتقليل من آثار الأزمة على المستوى الاجتماعي و المعيشي بمشاركة أطباء وأساتذة جامعات و رجال الدين والفنانين والأدباء والرياضيين و وجهاء العشائر ومواكب الدعم اللوجستي بالإضافة الى التجار الخيرين المحبين لشعبهم و وطنهم”.

وأشارت الهيئة الى ان حملة “وعي” بمرحليتها الأولى والثانية تهدف الى التقليل من المخاوف التي تثار إعلاميا بشأن الفيروس، و نفي الأخبار الكاذبة والإشاعات، أو ما يسمى بـ”التوظيف السلبي” أو بـ”الحرب النفسية” للفيروس.

 

 

عن mom mom

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحشد الشعبي ينفذ حملة تعفير واسعة في الشوملي (صور)

نفذ تشكيل العتبة العلوية في الحشد الشعبي، السبت، حملة تعفير وتعقيم واسعة ...