الرئيسية / أمن / مطالب شعبية بإخراج القوات الامريكية من العراق

مطالب شعبية بإخراج القوات الامريكية من العراق

 خرجت حشود كبيرة من المواطنين اليوم في منطقة الجادرية وسط بغداد بتظاهرة تجاوز عددها المليون شخص (بحسب مراقبين) وطالب هؤلاء المتظاهرون بإخراج القوات الامريكية من البلد لما اقترفته من جرائم بحق العراقيين عامة.
ويقول المتظاهر محمد علي لموفدنا الذي غطى التظاهرات اليوم ان “الاعمال التي قامت بها أمريكا ضد أبناء الشعب العراقي من عمليات قتل للقادة ولمجاهدي الحشد الشعبي بضربات جوية او غير ذلك، لم تكن عفوية ابدا، بل كان مخططا لها منذ سنين”.
ويضيف علي ان “من احبط مشاريع أمريكا في العالم والعراق هو محمور المقاومة الذي يهدد الاستكبار العالمي المتمثل بالصهاينة والامريكان”.
من جانبه يقول الشيخ جاسم الربيعي ان “تجمعنا هذا اليوم هو من اجل ابداء رفضنا للوجود الأمريكي في العراق ونرفض إقامة أي قاعدة لهم على هذه الأرض الطاهرة”، متابعا ان “هذا العام سيكون لنا وقفة كشعب ناضل سابقا من اجل التخلص من الاحتلال ومشاريعه الإرهابية في البلد، ووقفتنا المقبلة ستكرس لإخراج القوات الامريكية من البلد في هذا العام”.
ويقول المواطن جبار الشمري الذي شارك في التظاهرة المليونية في بغداد ان ” مظاهرتنا اليوم هو رد شعبي لما قامت به طائرات أمريكا ضد قادتنا الشهيد أبو مهدي المهندس والشهيد قاسم سليماني ورفاقهم، ونقول لهم بهذا اليوم ان جرائمكم لن نسكت عليها وعليها ان تتعظ لان قاعدة الرفض اتسعت عليها، اذ انها ليوم ليس بمواجهة الحشد الشعبي وفصائل المقاومة فقط بل بمواجه الشعب بأكمله”.
وانطلقت صباح اليوم الجمعة، تظاهرة مليونية ضد وجود القوات الأجنبية في البلد طالبت بإخراجها.
و صدق البرلمان في (5/ كانون الثاني الحالي) على قرار يلزم الحكومة بالعمل على إنهاء وجود أي قوات أجنبية على الأرض العراقية، وجاء ذلك خلال جلسة استثنائية بحضور رئيس حكومة تصريف الأعمال عادل عبد المهدي.
 

 

عن H.L

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نقيب معلمي البصرة: القائد الشهيد المهندس له أثر كبير في نفوس التربويين

أكد نقيب المعلمين في محافظة البصرة علاء الزركاني، الأربعاء، أن القائد الشهيد ...