الرئيسية / اهم الاخبار / هيئة الحشد الشعبي تعقد اجتماعا موسعا لاستعراض خطة الزيارة الأربعينية (موسع + صور)

هيئة الحشد الشعبي تعقد اجتماعا موسعا لاستعراض خطة الزيارة الأربعينية (موسع + صور)

عقدت هيئة الحشد الشعبي، الأحد، اجتماعا موسعا لاستعراض الخطط الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) بمشاركة معاونيات ومديريات هيئة الحشد الشعبي.

وقال موفدنا، إن هيئة الحشد الشعبي عقدت، اليوم، اجتماعا موسعا في العاصمة بغداد لاستعراض الخطط الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) بمشاركة معاونيات ومديريات هيئة الحشد الشعبي، مبينا أن الاجتماع ركز على ثلاثة جوانب وهي الأمنية والخدمية والإعلامية.

وأضاف، أنه تم التركيز في الجانب الأمني على العمليات الاستخبارية والاستباقية لإجهاض اي محاولة إرهابية للاقتراب من مناطق سير الزوار مع التوجيه بضرورة استمرار هذه العمليات وتكثيفها مع قرب موعد الزيارة، بالإضافة الى تنفيذ عمليات دهم وتفتيش للمناطق المشتبه بها ونشر قطعات ماسكة في تلك المناطق، مشيرا إلى أنه جرى التأكيد على أهمية العمل المشترك مع بقية صنوف القوات الامنية.

وتابع، أن المجتمعين استعرضوا ايضا الخطة الخدمية الخاصة بالحشد الشعبي حيث ستشترك الهيئة بأذرعها اللوجستية والطبية لدعم الزيارة المليونية والتي ستشمل نقل وايواء الزوار وتوفير مفارز طبية ومستشفيات ميدانية واتصالات مجانية للزوار في محافظات الجنوب والفرات الاوسط وبغداد وديالى وصولا الى مدينة سامراء التي تعتبر المقصد الاخير للزوار.

كما ستشمل الخطة الخدمية توفير طرق سالكة لسير الزوار وغلق الطرق غير الآمنة واستحداث ساحات كبيرة لإيواء العجلات بهدف تخفيف الزخم على الطرق العامة، كما سيكون لهيئة الحشد اسناد خدمي في المطارات والمنافذ الحدودية.

وسيشارك 31 الف متطوع في الخطة الخدمية التي وضعتها هيئة الحشد الشعبي لإنجاح زيارة الأربعين، حيث ستتركز مهامهم في توجيه وارشاد الزوار واسناد الدوائر المدنية الحكومية.

وفي الجانب الإعلامي، فقد ناقش المجتمعون الخطة الإعلامية والثقافية المتكاملة التي وضعتها مديرية الإعلام في هيئة الحشد الشعبي والتي ستشمل اقامة معارض فنية تجسد انتصارات وتضحيات الشهداء والجرحى في مقارعة الإرهاب وغنائم “داعش” بالإضافة الى اقامة عروض مسرحية ونشر شاشات كبيرة لعرض اناشيد وافلام وثائقية.

كما ستتضمن الخطة الإعلامية نشر عجلات البث المباشر “اس ان جي” والفرق الاعلامية الميدانية ونشر بوسترات وملصقات ارشادية وتثقيفية للزائرين، بالإضافة الى نشر فرق مختصة لمحاربة الشائعات والاخبار الكاذبة للحفاظ على سلامة اجواء الزيارة.

عن mom mom

x

‎قد يُعجبك أيضاً

متظاهرو التحرير يشكرون المرجعية والحشد الشعبي والقوات الأمنية في ذكرى النصر

وجه متظاهرو ساحة التحرير، الثلاثاء، رسالة شكر الى المرجعية الدينية العليا والحشد ...