الرئيسية / أمن / ايجاز اليوم الاول من عملية إرادة النصر الخامسة

ايجاز اليوم الاول من عملية إرادة النصر الخامسة

انطلقت قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية، اليوم الاثنين، بعمليات إرادة النصر الخامسة التي تشمل مناطق شمال محافظة كربلاء المقدسة وجنوب محافظة الأنبار، حيث تهدف العملية لتفتيش صحراء الأنبار جنوب الطريق الدولي المحاذي لمحافظتي كربلاء والنجف وصولا إلى الحدود العراقية – السعودية، فضلا عن تأمين الحدود الإدارية لخمس محافظات (النجف وكربلاء وبغداد وديالى والانبار).
القوات المشاركة:
قطعات الحشد الشعبي، وتشمل: الالوية (٢ و ٨ و ١١ و١٣، ١٧ و ١٨ و ١٩ و ٢٦ و ٤٥ و ٤٦ و ٤٧)، وقوة من العتبة العلوية مع فوج عاشوراء، بالتعاون والتنسيق مع الجيش العراقي والشرطة الاتحادية وبإسناد طيران الجيش والقوة الجوية العراقية.
المعاونيات و المديريات :
(اللوجستي، والاستخبارات ، والعمليات، والحركات ، ومقاتلة الدروع، ومكافحة المتفجرات، والهندسة العسكرية، والطبابة ، والاتصالات، والإعلام والتوجيه العقائدي).
النتائج المتحققة :
– حققت القطعات التابعة لعمليات الفرات الاوسط للحشد وهي ألوية 2 و 8 و 11 وقوة من العتبة العلوية مع فوج عاشوراء وباسناد من قبل مدفعية الحشد ولواء المغاوير أفواج طوارئ بابل التقدم في الطريق الصحراوي بمنطقة جرف النصر جنوب بغداد، حيث انهت تفتيش (٣٠ كم) في عدة محاور.
– اللواءان ٤٦ و٤٧ بالحشد الشعبي بالتنسيق مع قيادة عمليات الجزيرة تقدما باتجاه صحراء الرزازة ضمن حدود محافظة بابل وتمكنا من مسح وتطهير الصحراء بعمق ٣٥ كم وبخط عرضي بمساحة ٢٠كم.
– اللواء 26 بالحشد الشعبي مع قطعات من الفرقة المدرعة التاسعة في الجيش العراقي ومديرية امن كربلاء وتحديدا من ناحية النخيب باتجاه الشمال الغربي لبحيرة الرزازة، قطع اكثر من 17 كم من مساحة الواجب الموكل له في عمق الصحراء.

عن عباس فيصل

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اللواء ٢٣ بالحشد ينفذ عملية تفتيش في قرى وبساتين نهر الوند

نفذت قوة من اللواء ٢٣ في الحشد الشعبي، الخميس، عملية دهم وتفتيش ...