الرئيسية / اهم الاخبار / المرجعية تدعو إلى التواصل بين الديانات لعزل المتطرفين

المرجعية تدعو إلى التواصل بين الديانات لعزل المتطرفين

اكد ممثل المرجعية الدينية العليا، الشيخ عبد المهدي الكربلائي، الخميس، أن ما يصدر من تنظيمي "القاعدة" و"داعش" الإرهابيين لا يمثل الدين الإسلامي، داعيا الى ضرورة التواصل بين الديانات من اجل عزل المتطرفين.

ونقلت وكالة "نون" عن الشيخ الكربلائي قوله خلال استقباله السفير الايطالي بالعراق برونو انطونيو باسكونيو، ان "ما يصدر من ارهابيي تنظيمي داعش والقاعدة لايمثل الاسلام، ففي كل ديانه هناك متطرفون، وهؤلاء لا يمثلون الديانات السماوية التي نزلت على الانبياء".

ودعا الكربلائي، الى "عزل المتطرفين عن الاغلبية من خلال تواصل الديانات مع بعضها الآخر"، حاثا المثقفين والشخصيات المؤثرة في ايطاليا على "زيارة العراق من خلال التنسيق مع السفارة الايطالية للاطلاع على الواقع العراقي والكربلائي عن كثب، بعيداً عن الاعلام المغرض الذي عادةً لا يوصل الحقيقية المنشودة".

وأكد الشيخ الكربلائي، أن "العراقيين عموماً والكربلائيين خصوصاً يحملون قلوباً طيبة، فهم قد استضافوا العوائل التي نزحت من مناطقها بعد دخول تنظيم داعش الارهابي اليها، ووفرت لهم كل المستلزمات الانسانية والمعونات الطبية بغض النظر عن انتماءهم المذهبي او الديني".

ولفت إلى أن "المرجع السيستاني يؤكد دائماً في خطاباته على التعايش مع الديانات الاخرى، واحترام عقائد الآخرين وعدم المساس برموزهم الدينية"، مبيناً، ان "توجيهات السيد السيستاني وخطاباته اصبحت اليوم خارطة عمل لدينا".

عن mom mom

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مديرية مقاتلة الدروع تفتتح دورتها الأولى في القيادة والأركان (صور)

افتتحت مديرية مقاتلة الدروع في هيئة الحشد الشعبي، الأربعاء، دورتها الأولى للقيادة ...