الرئيسية / اهم الاخبار / لجنة تخليد مجزرة سبايكر بالحشد الشعبي تعلن عن إنجازاتها لغاية عام 2019

لجنة تخليد مجزرة سبايكر بالحشد الشعبي تعلن عن إنجازاتها لغاية عام 2019

أعلنت لجنة تخليد مجزرة سبايكر في هيئة الحشد الشعبي، الخميس، عن انجازاتها التي حققتها لغاية عام 2019، وفيما أكدت تسليم 951 شهيدا لذويهم ومواراتهم الثرى، أشارت إلى انجاز 1072 معاملة تقاعدية لذوي الضحايا مع وزارة الدفاع.

وقالت اللجنة في بيان، إن "لجنة تخليد مجزرة تكريت (سبايكر) في هيئة الحشد الشعبي اخذت على عاتقها إسناد جهود متابعة البحث عن رفات الضحايا وتخليد المجزرة داخليا وخارجيا"، مبينة أنها " تابعت إحصاء عدد الضحايا مع وزارة الدفاع إذ بلغ 1972 ضحية والبحث عن رفات الضحايا مع فريق مؤسسة الشهداء إذ بلغ العدد الكلي 1250 رفات".

وأضاف البيان، أنه "بلغ عدد الشهداء الذين تم تسليمهم الى ذويهم 951 شهيدا وتمت مواراتهم الثرى"، مشيرا إلى "ترقيم 18 مقبرة جماعية والشروع بالمحافظة على مسرح الجريمة بالقصور الرئاسية".

وفي مجال المعاملات، اوضحت اللجنة أنه "تم انجاز 1072 معاملة تقاعدية لذوي الضحايا مع وزارة الدفاع و732 معاملة لصرف منحة مجلس الوزراء البالغة 10 مليون دينار لكل عائلة شهيد".

وفي مجال تخليد المجزرة بينت اللجنة أنه "تم الشروع بإنشاء مقام للشهداء بمكان الجريمة حيث يضم جدارية فنية فضلا عن المقبرة الرمزية وإعمار بناية المنحر لتكون محطة ودار استراحة لأهالي الضحايا والفرق العاملة في البحث والتنقيب، فضلا عن متابعة اقامة نصب يخلد ضحايا المجزرة في بغداد والمحافظات الاخرى وقد تم اختيار التصميم الملائم".

وأكد البيان، "إعداد قاعدة بيانات خاصة بالمجزرة لتوفير المعلومات اللازمة للجهات المحلية والدولية كافة والاستمرار بتقديم الرعاية لذوي الضحايا طيلة المدة الماضية ومتابعة احتياجاتهم واقامة 17 معرضا فنيا يوثق المجزرة داخل العراق ومعارض اخرى في بيروت ولندن وانشاء موقع الكتروني باللغتين العربية والانكليزية يضم جميع الاخبار المتعلقة بمجزرة سبايكر".

ونوهت اللجنة إلى "طرح فاجعة مجزرة تكريت في المحافل الدولية وعقد ندوة موسعة في جنيف في عام ٢٠١٧ بحضور وفد من امهات الشهداء"، مبينة أنه " تم وضع خطة عمل للمرحلة المقبلة تتضمن ٣٥ فقرة مهمة".

عن mom mom

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالفيديو.. ماذا قال اهالي الطارمية عن الحشد الشعبي وعمليات إرادة النصر؟