الرئيسية / أمن / وفد فنلندي يزور موقع جريمة سبايكر بالتنسيق مع الحشد الشعبي

وفد فنلندي يزور موقع جريمة سبايكر بالتنسيق مع الحشد الشعبي

زار وفد فنلندي موقع جريمة سبايكر في مجمع القصور الرئاسية في تكريت بالتنسيق مع لجنة تخليد مجزرة سبايكر التابعة للحشد الشعبي للاطلاع على حجم الجريمة والمساعدة بالتحقيقات.

وقال مدير قسم المقابر الجماعية في مؤسسة الشهداء ضرغام كامل عبد المجيد ان "وفدا فنلنديا اجرى زيارة اليوم الى تكريت حيث جاء عن طريق مؤسسة الشهداء وبتنسيق مسبق مع دائرة شؤون وحماية المقابر الجماعية ووزارة الخارجية العراقية".

واضاف عبد المجيد ان "الهدف من الزيارة الاطلاع على حجم الجريمة التي ارتكبت بحق طلبة القاعدة الجوية والمساعدة في اجراء التحقيقات مع بعض المتهمين الموجودين في فنلندا".

من جانبه قال علاء المسعودي التابع للواء السادس في الحشد الشعبي ان "زيارة الوفد الفنلندي الى القصور الرئاسية هي اكبر دليل على تعاون الحشد الشعبي في المنطقة، مشيرا الى ان "الحشد مكلف بحماية الوفود التي تأتي من داخل االعراق وخارجه لزيارة موقع الحادث".

يذكر أن تنظيم "داعش" أعدم المئات من المتدربين والطلبة العسكريين في قاعدة "سبايكر" الواقعة شمال مدينة تكريت عندما فرض سيطرته على هذه المنطقة منتصف حزيران 2014، قبل أن تتمكن القوات العراقية من استعادة السيطرة عليها.

عن حسين لفتة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

آمر اللواء 53 بالحشد: أنجزنا ترميم 19 مدرسة في قضاء تلعفر

اعلن آمر اللواء 53 بالحشد الشعبي علي محمد صالح، الثلاثاء، عن اطلاق ...