الرئيسية / اهم الاخبار / دعما للمجال الزراعي.. الكوفي يؤكد: الحشد الشعبي مستمر في كري الأنهر لزيادة حجم الخزين المائي للبلاد

دعما للمجال الزراعي.. الكوفي يؤكد: الحشد الشعبي مستمر في كري الأنهر لزيادة حجم الخزين المائي للبلاد

أكد المعاون التنفيذي لهيئة الحشد الشعبي نعمة الكوفي, الاثنين, إنه آليات الهندسة العسكرية للحشد مستمرة في كري الأنهر والمبازل دعما للمجال الزراعي لزيادة المخزون المائي للبلاد".
وقال الكوفي في تصريح لموقعنا إن" الحشد الشعبي مع وزارة الموارد المائية ماضون بخطط مستقبلية جيدة لتجاوز جميع التحديات على صعيد المياه وذلك دعما للمجال الزراعي في البلاد ", مؤكد أنه " بعد طي صفحة الفيضانات والسيول في جنوب العراق بدأت آليات الهندسة العسكرية بالتعاون مع الموارد المائية بكري انهر محافظات الفرات الأوسط وبغداد ومبازلها للإفادة من المياه وتخزينه في الأنهر والجداول".
وأضاف الكوفي ان "للحشد الشعبي والموارد المائية مشروعا اخر يتعلق بتخزين المياه يمتد من محافظ ديالى الى هور الحويزة في محافظة ميسان بطول 400 كم لتخزين المياه القادمة من الشرق بفعل السيول والفيضانات الموسمية".
وتابع الكوفي إن "هناك ايضا تعاونا وتنسيقا كبيرين مع مديرية انعاش الأهوار التابعة للموارد المائية للعمل بمشاريع أُخَرَ لزيادة مساحات الأهوار والإفادة من الخزين المائي بهدف القضاء على ملوحة التربة والإفادة في الزراعة والثروة الحيوانية ".

عن abbas

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحشد الشعبي بصدد الانتهاء من توطين رواتب كافة منتسبيه قريبا

أكد رئيس لجنة توطين رواتب منتسبي الحشد الشعبي علاء عزيز، الأحد، أنه ...