الرئيسية / اهم الاخبار / الفياض: فتوى الجهاد الكفائي لا تخص مرحلة معينة والحشد سيبقى حاجة ماسة

الفياض: فتوى الجهاد الكفائي لا تخص مرحلة معينة والحشد سيبقى حاجة ماسة

أكد رئيس هيئة الحشد الشعبي ممثل رئيس الوزراء فالح الفياض، الجمعة، أن فتوى الجهاد الكفائي للمرجعية الدينية العليا لا تخص مرحلة معينة وسنستند اليها كلما واجهنا خطر، فيما اشار إلى أن الحشد الشعبي سيبقى الحاجة الماسة للدفاع عن العراق.

وقال الفياض في كلمة القاها خلال الحفل التأبيني الذي اقامته هيئة الحشد الشعبي واللواء الثاني بالحشد في محافظة النجف الاشرف بمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد قائد اللواء الثاني الشيخ كريم الخاقاني، إن "فتوى الجهاد الجهاد الكفائي لا تخص مرحلة معينة وسنستند اليها كلما واجهنا خطر"، مشيرا إلى أن "قوة العراق ومكانته تتلخص بوجود المرجعية الدينية".

وأضاف، أن "الحشد الشعبي سيبقى حاجة ماسة مع الجيش والشرطة وبقية صنوف القوات الأمنية للدفاع عن العراق خصوصا ونحن نتحرك في منطقة تعصف بها المخاطر والمؤامرات"، مؤكدا "فشل الرهان لمن كان يريد تصنيف الحشد الى حشدين لأن الحشد الشعبي هو حشد واحد الذي اوجدته فتوى الجهاد الكفائي".

ونوه الفياض إلى أن "الحشد الشعبي أصبح بمثابة روح القوات المسلحة العراقية"، لافتا إلى أن "العراقيين هم من هزموا داعش ودحروه وليس غيرنا".

وبشأن سيرة الشهيد الشيخ كريم الخاقاني أكد الفياض، أن "الشيخ كريم الخاقاني كان ذو همة عالية ويحمل صفات كريمة"، لافتا إلى أن "الشهيد كان يحمل ميزة الفقاهة والجهاد في التصدي للاعداء".

عن mom mom

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قيادة الحشد الشعبي في الانبار تشرع بتأمين خط سير حجاج بيت الله الحرام

شرعت قيادة الحشد الشعبي في محافظة الانبار، الجمعة، بتأمين خط سير حجاج ...