الرئيسية / اهم الاخبار / العقابي يكشف تفاصيل مثيرة عن انقاذ الحشد الشعبي لحقل مجنون من الغرق

العقابي يكشف تفاصيل مثيرة عن انقاذ الحشد الشعبي لحقل مجنون من الغرق

كشف مدير إعلام الحشد الشعبي مهند العقابي، الأحد، عن تمكن الجهد الهندسي للحشد من انقاذ حقل مجنون بمحافظة البصرة من السيول بعد أن كان يفصل بينه وبين الغرق ساعتين، لافتا إلى أن الحشد نجح في ابعاد شبح الغرق عن ثلاث محافظات عراقية.

وقال العقابي في مقابلة مع قناة "العراقية" وتابعه موقع "الحشد الشعبي"، إن "الجهد الهندسي للحشد الشعبي تمكن من انقاذ حقل مجنون في محافظة البصرة من خطر السيول بعد ان كان بينه وبين الغرق ساعتين فقط"، مبينا أنه "إصلاح الحقل كان سيستغرق عاما كاملا في حال غرقه وسيكبد العراق خسائر بملايين الدولارات".

وأضاف العقابي، أن "حقل مجنون يعتبر أحد اهم وأكبر الحقول النفطية في العراق والعالم"، لافتا إلى أن "ما يقوم به الحشد الشعبي في المحافظات التي ضربتها السيول شاهد ودليل على قوته"، مشيرا إلى أن "الحشد الشعب انقذ محافظات البصرة وميسان وذي قار من الغرق".

من جانب آخر تطرق العقابي إلى بدايات تأسيس الحشد الشعبي عقب فتوى الدفاع الكفائي للمرجعية الدينية العليا، مبينا أنه "تم استقبال ثلاثة ملايين متطوع بينهم نساء وشيوخ وكان استيعاب هذا العدد يمثل تحديا كبيرا بالنسبة لنا حيث تم الاستعانة بالشباب المجهزين المدربين والمستعدين للقتال".

وبين العقابي، أن "التحدي الثاني الذي كان أمام المتطوعين هو كيفية تحقيق النصر وعدم خذلان الفتوى والمرجعية الدينية العليا التي افتت بالجهاد الكفائي"، مشيرا إلى أن "أحد عوامل النصر تواجد قيادات الحشد الشعبي في الميدان حيث كانوا يسبقون المقاتلين الى جبهات القتال".

واشاد مدير إعلام الحشد الشعبي بـ"الدور الكبير والمميز الذي وقفته مختلف وسائل الإعلام العراقية إلى جانب القوات الأمنية والحشد الشعبي"، مؤكدا أن "وقفة الإعلام العراقية كانت مشرفة وقد ابلوا بلاءً حسنا وقدموا الكثير من الشهداء والجرحى".

عن mom mom

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالفيديو.. كيف تبدو تلعفر في ذكرى تحريرها