الرئيسية / غير مصنف /  في ذكرى فتوى الجهاد الكفائي.. المرجعية العليا : على الجميع استذكار الدماء المقدسة التي سالت دفاعا عن العراق

 في ذكرى فتوى الجهاد الكفائي.. المرجعية العليا : على الجميع استذكار الدماء المقدسة التي سالت دفاعا عن العراق

أكد ممثل المرجعية الدينية العليا احمد الصافي، الجمعة، أنه على الجميع استذكار الدماء المقدسة التي سالت دفاعا عن العراق في مواجهة داعش، لافتا الى ان التجربة التي مر بها العراق من خلال تطويع الشباب لتحرير البلاد من تنظيم داعش محل فخر واعتزاز.
وقال الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة التي ألقاها في الصحن الحسيني في كربلاء المقدسة تابعه موقع الحشد الشعبي ان " في ذكرى فتوى الجهاد الكفائي التاريخ لم ولن ينسى تضحية العراقيين في مواجهة داعش ", مؤكدا على جميع المؤسسات والمنظمات والناس استذكار الدماء المقدسة التي سالت على هذه الأرض استجابة لفتوى المرجعية بالدفاع عن العراق".
وأضاف الصافي انه " على الحكومة العراقية توثيق حرب العراقيين ضد داعش"مشيرا الى ان " التجربة التي مر بها البلد محل اعتزاز لكل السواعد التي قاتلت داعش".
هذا وتمر علينا ذكرى إنطلاق فتوى الجهاد الكفائي لسماحة المرجع الأعلى السيد علي السيستاني في الرابع عشر من شعبان عام 1435 هجري والذي يقابله الثالث عشر من حزيران 2014، والتي تعتبر خطوة مفصلية غيرت توازنات المعركة ضد الإرهاب الداعشي لصالح العراق وشعبه.

 

عن abbas

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قوة من اللواء 33 تعثر على نفق لداعش جنوب الموصل

عثرت قوة من اللواء 33 بالحشد الشعبي، الاثنين، على نفق لداعش جنوب ...