الرئيسية / اهم الاخبار / الكوفي يعلن تراجع نسبة خطر السيول عن البصرة بعد تصريف المياه نحو الخليج

الكوفي يعلن تراجع نسبة خطر السيول عن البصرة بعد تصريف المياه نحو الخليج

أعلن المعاون التنفيذي لنائب رئيس هيئة الحشد الشعبي نعمة الكوفي، الجمعة، عن تراجع نسبة الخطر في محافظة البصرة بعد تسجيل انخفاض لمناسيب المياه، عازيا ذلك إلى تصريف المياه السيول نحو الخليج مباشرة دون المرور باهوار الحويزة.

وقال الكوفي في تصريح لموقع "الحشد الشعبي"، إنه "تمكنا من إيجاد أربعة أماكن لتصريف المياه نحو الخليج مباشرة دون المرور باهوار الحويزة، الأمر الذي أسهم في تخفيف الضغط الهائل المسلط على محافظتي البصرة وميسان وحقول مجنون".

وأضاف، أن "درجة الخطورة انخفضت عن محافظة البصرة بعد تسجيل تراجع نسبي لمناسيب المياه في المحافظة"، متوقعا أن "تستمر مناسيب المياه بالانخفاض خلال الأيام القليلة المقبلة".

وأكد الكوفي، أن "ما يتخذه الحشد الشعبي من خطوات وإجراءات تجري بالتنسيق مع وزارتي الموارد المائية والنفط والحكومة المحلية في محافظة البصرة"، منوها إلى "التنسيق العالي والكبير بين مختلف أجهزة ودوائر الدولة في درء خطر السيول".

ولفت الكوفي إلى أن "وزارة الموارد المائية قامت بتحويل جزء من مياه دجلة باتجاه الفرات وذلك لرفع الخطر عن سد الموصل ودوكان"، مبينا أن "90% من السيول التي شهدتها البلاد هي في صالحنا رغم الاضرار التي نتجت عن ذلك".

عن mom mom

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحشد الشعبي يباشر بفتح طرق في المناطق الريفية بمحافظة المثنى

أعلنت محافظة المثنى، السبت، مباشرة الهندسة العسكرية في هيئة الحشد الشعبي بمد ...