الرئيسية / اهم الاخبار / عبد المهدي: سيطرنا على السيول باشتراك الحشد الشعبي وجميع المؤسسات

عبد المهدي: سيطرنا على السيول باشتراك الحشد الشعبي وجميع المؤسسات

أكد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي، الثلاثاء، السيطرة على مياه السيول التي اجتاحت عدد من المحافظات، مشيرا إلى أن والعمل متواصل واشتركت فيه جميع المؤسسات والدوائر والقوات المسلحة والحشد الشعبي.

وقال عبد المهدي في مؤتمره الصحافي الاسبوعي وتابعه موقع "الحشد الشعبي"، إن "الجهود مستمرة لمواجهة السيول والمياه الوفيرة التي جاءت من دول الجوار والعمل متواصل واشتركت فيه جميع المؤسسات والدوائر والقوات المسلحة والحشد الشعبي والبيشمركة، اضافة الى تعبئة شعبية واسعة"، مؤكدا "السيطرة على المياه بجهود ممتازة ولم يحصل شيء كبير لحد الآن".

وأضاف، أن "خزيننا المائي ارتفع الى اكثر من 41 مليار متر مكعب من المياه، وهذا امر جيد جدا وينفع العراق للسنوات القادمة"، متوقعا أن "تأتي مياه اخرى بسبب ذوبان الثلوج ، ونحن نصدر تقريرا يوميا عن وضع المياه والسيول في كل المحطات والانهر الموجودة في العراق ونطرح الحقيقة من خلال التقرير كما هي بسبب كثرة الشائعات وتخويف الناس".

واشار عبد المهدي إلى "ارسال وفود حكومية الى جميع المحافظات للوقوف على الاجراءات المتخذة لمعالجة السيول ونتتبعها موقعا موقعا، اضافة الى حماية آبار النفط ، وهنالك انخفاض في مناسيب المياه".

عن mom mom

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ بغداد: نتعهد بمنح عوائل مجزرة سبايكر كامل حقوقهم المعنوية والمادية

قدم محافظ بغداد فلاح الجزائري، الخميس، شكره للجنة تخليد مجزرة سبايكر لجهودها ...