الرئيسية / اهم الاخبار / نائب: الحشد الشعبي حافظ على 600 عين نفطية في البصرة وميسان

نائب: الحشد الشعبي حافظ على 600 عين نفطية في البصرة وميسان

اشاد النائب عن محافظة ميسان كريم المحمداوي، الثلاثاء، بالجهود الكبيرة التي يبذلها الحشد الشعبي في مواجهة أزمة السيول، مؤكدا أن الجهد الهندسي للحشد أسهم بالحفاظ على 600 عين نفطية في محافظتي البصرة وميسان.

وقال المحمداوي في تصريح لوكالة "المعلومة" اطلع عليه موقع "الحشد الشعبي"، إن “الحشد الشعبي قام بدور كبير في مواجهة ازمة السيول والفيضانات التي تعرضت لها بعض المحافظات وعلى وجه الخصوص ميسان والبصرة وواسط من خلال إقامة السدود الترابية والحفاظ على الثروات الوطنية".

وأضاف، أن “الجهد الهندسي للحشد الشعبي تمكن من الحفاظ على 600 عين نفطية كانت مهددة بالغرق في منطقة الجكة والكحلاء والمشرح في محافظة ميسان وحقول مجنون النفطية في البصرة”.

ولفت المحمداوي، أن “الحشد جاهد في الحفاظ على نفط ميسان والبصرة كما قاتل عصابات داعش الإرهابية بعد ما منع وصول مياه السيول للحقول النفطية وتعرض البلاد إلى إيقاف الإنتاج النفطي الذي قد يطول لعام أو أكثر”، مبينا أن “هيئة الحشد تعمل في الوقت الحالي على توفير الأماكن الملائمة لإيواء العائلات المتضررة من الفيضانات في ميسان والبصرة وواسط، فضلا عن نشر جميع آلياتها للمساهمة في كري الأنهر وتغيير مسارات المياه عن المناطق السكنية”.

عن mom mom

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحشد والاتحادية يرصدان تحركات لداعش في سامراء ويعالجانها بالقصف الدقيق

رصدت قوة من الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية، الخميس، تحركات لداعش بواسطة الكاميرات ...