الرئيسية / اهم الاخبار / ماذا قال ممثل المرجعية عن فتوى الدفاع الكفائي في ذكراها الخامسة؟

ماذا قال ممثل المرجعية عن فتوى الدفاع الكفائي في ذكراها الخامسة؟

أكد ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، السبت، ان فتوى الدفاع الكفائي للمرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني تعتبر ثورةُ الشهادة الحسينيّة لعصرنا الحالي.

وقال الشيخ الكربلائي في كلمة ألقاها نيابةً عن العتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية في حفل اختتام النسخة الخامسة عشرة من مهرجان ربيع الشهادة الثقافيّ العالميّ، الذي أُقيم عصر اليوم في صحن الإمام الحسين(عليه السلام) تحت شعار: (الإمامُ الحسينُ -عليه السلام- منارٌ للأُمَم وإصلاحٌ للقِيَم)، إنه في شهر شعبان وفي الموسم العاشر من هذا المهرجان "نهض رجال تحركوا لله عز اسمه يوم نادى صوت علوي حسيني سيستاني من ارض نجف الولاية ومعدن النبوة حتى تفجرت دماء هؤلاء الرجال لتطهر ارض العزة والعباد من ادناس قوم هتكوا استار الفطرة والعفة والتوحيد انها ثورة الشهادة الحسينية لعصرنا هذا".

وتقدم ممثل المرجعية الدينية العليا بالشكر والتقدير والثناء والعرفان للشخصيات التي شاركت في المهرجان من مختلف دول العالم للاثر الكبير والجهود المميزة التي بذلوها في المجال العلمي والمعرفي والثقافي للتعريف بالامام الحسين ومنهجه الاصلاحي.

واضاف ان "البحوث العلمية والمعرفية والولائية والقصائد التي شهدها المهرجان طيلة (15) عاما للتعريف والتبصرة بالامام الحسين عليه السلام له ابلغ الاثر والتأثير لاخوان لنا في الدين ونظراء لنا في الخلق من مختلف بقاع العالم، فكان للحسين عليه السلام حضور في قلوب وعواطف وضمائر رجال ونساء من مختلف بقاع العالم ترك لهفة في وجدان هؤلاء".

ودعا الكربلائي الى "ضرورة ان يكون للمهرجان ابعادا اوسع من خلال توسعة التعريف بالقضية الحسينية وامتدادها الجغرافي الاوسع على مستوى العالم ولمختلف المكونات الانسانية"، مبينا ان "للامام الحسين عليه السلام حضور وجداني في الفطرة الانسانية قبل العواطف وفي الضمائر قبل الاجساد".

عن mom mom

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لجنة تخليد مجزرة سبايكر تدعو المسؤولين الى تحمل مسؤوليتهم تجاه الشهداء وعوائلهم

دعت لجنة تخليد مجزرة تكريت (سبايكر)، الخميس، المسؤولين والمعنيين بملف الشهداء الى ...