أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / الحشد الشعبي يؤبن "فارس الفتوى" في أربعينيته (تقرير + فيديو)

الحشد الشعبي يؤبن "فارس الفتوى" في أربعينيته (تقرير + فيديو)

اقامت هيئة الحشد الشعبي، السبت، احتفالية تأبينية بمناسبة مرور 40 يوما على وفاة السيد المجاهد داغر الموسوي آمر اللواء السابع في الحشد الشعبي الذي قضى نحبه بعد سيرة جهادية وعملية افناها في خدمة العراق وشعبه.

وشهدت الاحتفالية التي عقد في قاعة الشهيد حيدر المياحي بمديرية الإعلام في هيئة الحشد الشعبي حضور جمع كبير من القيادات والسياسيين والنخب والمثقفين وشيوخ العشائر يتقدمهم نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس.

واشاد الحاضرون بالدور الجهادي الذي قام الراحل في مقارعة عصابات "داعش" الإرهابية منذ الساعات الاولى لفتوى الجهاد الكفائي التي اعلنتها المرجعية الدينية العليا، كما استذكروا المحطات الاخرى في حياته عقب سقوط النظام السابق.

وكان السيد داغر الموسوي تصدى للعمل السياسي لخدمة ابناء الشعب العراقي، حيث شغل منصب عضو مجلس النواب للدورة 2005 – 2010، ولقد كانت له مواقف وطنية مشهودة.

وبعد اجتياح "داعش" للمحافظات الشمالية والغربية، كان السيد داغر الموسوي من اوائل المجاهدين المتصدين لهذه العصابات الإجرامية، حيث تولى أمرة اللواء السابع في الحشد الشعبي الذي كانت له صولات وجولات ضد الإرهاب في مختلف المناطق.

وكان السيد داغر الموسوي قد توفي اثر حادث سير مؤسف بعد انقلاب العجلة التي كان يستقلها بين محافظتي البصرة وذي قار، حيث كان عائدا من اجتماع لهيئة الحشد الشعبي ليختم حياته بالشهادة.

وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي نعى السيد داغر الموسوي، مؤكدا أنه لعب دورا بارزا في مقارعة النظام الصدامي واستمر على تفانيه وصلابته والتي كانت ديدنه في كل مراحل مقارعة الارهاب وداعش ، اسكنه الله فسيح جنانه والهم ذويه ومحبيه الصبر والسلوان خصوصا مقاتلي اللواء السابع على فقدان قائدهم الشجاع الملهم.

فيما اشاد الحاج أبو مهدي المهندس بالسيرة الجهادية للراحل، مشيرا إلى أنه طالما كان سباقاً في الميادين والساحات بمقارعة الظلم والظالمين والإرهاب والدواعش المجرمين، حيث سطر رغم تقدمه في السن ملاحم بطولية مع مقاتليه الأفذاذ في اللواء السابع.

عن mom mom

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مفرزة مكافحة المتفجرات في اللواء الأول تشرع بإزالة المخلفات الحربية التي جرفتها السيول في البصرة

شرعت مكافحة المتفجرات في الحشد الشعبي, الأحد, بحملة لرفع المخلفات الحربية التي ...