الرئيسية / اهم الاخبار / الهندسة العسكرية للحشد تعتزم زيادة مساحة الأهوار من خلال انعاش “الشويجة” و”الشبيجة”

الهندسة العسكرية للحشد تعتزم زيادة مساحة الأهوار من خلال انعاش “الشويجة” و”الشبيجة”

 

 شرعت الهندسة العسكرية التابعة لهيئة الحشد الشعبي، بخطة نقل المياه من هور الحويزة نحو محمية الصافية والخابطة وسدة الفلين عبر سدة عجيردة من خلال الحد الفاصل بين محافظتي ميسان والبصرة وبمساحة تبلغ 320كم, حيث اكد مختصون ان هذه الاراضي لم تغمرها المياه منذ عام 2008.

وقال موفدنا، إن الهندسة العسكرية شرعت بخطة نقل المياه من هور الحويزة نحو محمية الصافية والخابطة وسدة الفلين عبر سدة عجيردة من خلال الحد الفاصل بين محافظتي ميسان والبصرة وبمساحة تبلغ 320كم، مشيرا إلى ان مختصين أكدوا هذه الاراضي لم تغمرها المياه منذ عام 2008 .

وأضاف أن هذه الخطة جاءت بعد ازمة السيول ومياه الامطار التي عصفت بمناطق عدة في العراق , وضمن خطة وضعتها الهندسة العسكرية التابعة لهيئة الحشد الشعبي بالتعاون والتنسيق من وزارة الموارد المائية (مركز انعاش الاهوار والاراضي الرطبة ) لغرض زيادة مساحة اهوار جنوب العراق والبالغة 1,2 % من مساحته الاصلية.

إلى ذلك اشارت مديرة مركز انعاش الاهوار والاراضي الرطبة في وزارة الموارد المائية سميرة عبد الشبيب الى “حجم التنسيق العالي بين الوزارة ومديرية الهندسة العسكرية التابعة للحشد الشعبي من خلال تنفيذ خطط ومشاريع استراتيجية تنظم تدفق مناسيب المياه لهور الحويزة والحمار ضمن خطة مشتركة بين الوزارة وهيئة الحشد الشعبي“.

 

عن abbas

x

‎قد يُعجبك أيضاً

باسناد الحشد.. طيران الجيش يقتل ثلاثة “دواعش” خلال عمليات “ربيع الانتصارات” في جزيرة نينوى (صور)

قتل طيران الجيش العراقي، الاحد، ثلاثة عناصر بتنظيم “داعش” الإرهابي خلال عمليات ...