الرئيسية / اهم الاخبار / السيد السيستاني يكشف عن وصية وجهها للحشد الشعبي خلال فترة الحرب ضد "داعش"

السيد السيستاني يكشف عن وصية وجهها للحشد الشعبي خلال فترة الحرب ضد "داعش"

كشف المرجع الديني الاعلى آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني، الاثنين، أنه طلب من قوات الحشد الشعبي أن تكون درعًا لاهل السنة خلال فترة الحرب على تنظيم "داعش" الإرهابي.

وقال السيد السيستاني خلال لقائه في النجف الشارف اليوم مع الامين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية في ايران الشيخ محسن الاراكي ، بحسب قناة "العالم"، إنه "طلب من قوات الحشد الشعبي ان تكون درعاً يحمي العائلات السنية التي يهاجمها تنظيم داعش الإرهابي"، مشيرا إلى أن "دعا قوات الحشد الشعبي إلى أن يقولوا دائماً (أنفسنا السنة) بدل (اخواننا السنة)".

وأضاف أن "أعداء الاسلام في العراق حاولوا أن يخلقوا شرخاً بين المسلمين الشيعة والمسلمين السنة ليثيروا الحرب بينهم والبعض حاول أن يأخذ مني افتاءاً حول هذه القضية لكني رفضت وأكدت على ان أي اضطراب بين السنة والشيعة ليس في مصلحة العراق".

ولفت السيد السيستاني إلى أنه "عندما هاجم تنظيم داعش الإرهابي مناطق أهل السنة وخاصة بغرب وشمال البلاد غادرت العائلات السنية من محافظتي الانبار والموصل بيوتها نحو مناطقنا وعندها دعونا أهل الشيعة لفتح أبواب بيوتهم لأخوتهم السنة ومساعدتهم، كما إننا قمنا بمساعدة الكثير من العائلات والأيتام والعديد من المحتاجين للعمل والحمد الله اليوم نحصد ثمار أعمالنا".

عن mom mom

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحشد الشعبي ينفذ عملية تفتيش جنوب بلد (صور)

نفذت قوات الحشد الشعبي، الأربعاء، عملية تفتيش في منطقة تل الذهب جنوب ...