الرئيسية / اهم الاخبار / 24 تشرين الأول.. ذكرى تحرير جرف النصر بعمليات عاشوراء

24 تشرين الأول.. ذكرى تحرير جرف النصر بعمليات عاشوراء

حررت قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية في مثل هذا اليوم (24 تشرين الأول 2014) جرف النصر شمال محافظة بابل عبر ثلاثة محاور رئيسة: أولها منطقة الفاضلية، وثانيها منطقة عبد ويس، وثالثها نحو مركز مدينة جرف النصر بصورة مباشرة، الأمر الذي أصاب فلول “داعش” بالانهيار وادى إلى التغيير في موازين المعركة بصورة كبيرة ومؤثرة، واحدث حالة الانكسار.

وتعتبر جرف النصر من اصعب المعارك التي خاضها الحشد الشعبي، فقد أعطى الحشد عددا كبيرا من الشهداء، نتيجة الاستعدادات الدفاعية الكبيرة التي قامت بها العناصر الإرهابية كتلغيم الشوارع والأرصفة وتفخيخ المباني وكل ما يمكن تفخيخه، وبعد تحرير الناحية بالكامل وإيقاع ابرز قادتهم واسر العديد منهم، تم إغلاق الناحية لمدة ثمانية اشهر لرفع العبوات عن الناحية بعد ان فخخ داعش المباني الحكومية والدور السكنية واعمدة الكهرباء.

وانتهت العمليات في 27/10/2014 تحرير ناحية جرف النصر وصولاً إلى جسر الفاضلية مع تحرير قرى (الفارسية، الحجير، البهبهان، السعيدان، العويسات)، بمساحة 193 كم2.

عقب انتهاء المعارك التي قتل فيها اكثر من 120 داعشيا، اقر "زعيم التنظيم ابو بكر البغدادي" في خطبته، بالهزيمة أمام القوات العراقية وأبطال الحشد الشعبي في جرف النصر.

عن حسين لفتة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحشد الشعبي ينفذ عملية تفتيش جنوب بلد (صور)

نفذت قوات الحشد الشعبي، الأربعاء، عملية تفتيش في منطقة تل الذهب جنوب ...