الرئيسية / اهم الاخبار / البصرة تحتفي بمقاتل بالحشد كسر حاجز القناص الألماني في الحرب العالمية الأولى (صور)

البصرة تحتفي بمقاتل بالحشد كسر حاجز القناص الألماني في الحرب العالمية الأولى (صور)

احتضنت محافظة البصرة، السبت، احتفالا تأبينيا كبيرا بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد شيخ القناصين في الحشد الشعبي الشهيد أبو تحسين بحضور نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس.

وقال آمر اللواء 11 بالحشد الشعبي علي الحمداني في تصريح لموقع "الحشد الشعبي"، "إننا نشارك، اليوم، مع ابناء وعائلة وعشيرة الشهيد أبو تحسين الصالحي شيخ القناصين الذكرى الأولى لاستشهاده بعد ان قتل 375 عنصرا بتنظيم داعش الإرهابي وهنو يفوق ما قتله القناص الالماني في الحرب العالمية الأولى".

وأضاف الحمداني، أن "الحشد الشعبي وعشيرة الشهيد ابو تحسين تستذكر في مثل هذا اليوم بطولات هذه الشخصية الفذة التي لولاها ولولا بقية الشهداء لما تحقق النصر على عصابات داعش الإرهابية".

من جانبه قال موفدنا، إن الحفل شهد مشاركة ممثلين عن العتبة الحسينية المقدسة وقيادات بالحشد الشعبي في مقدمتهم اللواء الحادي عشر الذي ينتمي له الشهيد أبو تحسين، مبينا أن الحفل التأبيني شهد عرض بعض مقتنيات الشهيد.

تجدر الاشارة إلى أن الشهيد أبو تحسين الصالحي القناص ارتقى شهيدا خلال عمليات تحرير الحويجة في 29 أيلول 2017 بعد مشاركته في العديد من معارك الحشد الشعبي ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.

عن mom mom

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالصور.. اللواء الاول في الحشد يقيم دورة قرآنية لمقاتليه

اقام اللواء الاول في الحشد الشعبي دورة قرآنية في معسكر الشهداء بقضاء ...