الرئيسية / أمن / الحشد الشعبي يعلن نجاح خطته لزيارة عاشوراء

الحشد الشعبي يعلن نجاح خطته لزيارة عاشوراء

أعلن قائد عمليات الفرات الأوسط للحشد الشعبي في العراق اللواء علي الحمداني، عن نجاح الخطة الأمنية الخاصة بزيارة استشهاد الإمام الحسين (ع)، مشيرا إلى أن الحشد الشعبي تولى 60% من مسؤولية خطة تأمين الزيارة”.

وقال الحمداني في مؤتمر صحفي، إن “الخطة الأمنية الخاصة بزيارة استشهاد الإمام الحسين {ع} نجحت نجاحا كبيرا رغم وجود بعض السلبيات التي سوف نستفاد منها خلال الزيارة الأربعينية”.

وأضاف الحمداني، أن “الحشد الشعبي تولى مسؤولية 60% من الخطة الأمنية”، مبينا أن “مهمة قوات الحشد الشعبي بدأت من سور بغداد الفاصل بين العاصمة ومحافظة بابل وصولا إلى محافظة النجف الأشرف” حسبما افاد موقع السومرية نيوز.

واوضح، أن “قيادة عمليات الفرات الأوسط للحشد الشعبي عززت الموضع الدفاعي بخمس كاميرات حرارية لمنع أي تسلل باتجاه البحيرات او جرف النصر {الصخر} او الرزازة”، مشيرا إلى أنه “كان هناك دور كبير للطائرات المسيرة على مدار الساعة”.

ولفت الحمداني إلى أن “فصائل الحشد الشعبي كانت لها دور كبير في مسك الارض من جنوب شرق بحيرة الرزازة وصولا الى بحيرة النجف” مضيفا “كانت هناك شبكة اتصال مستمرة في خمس محافظات لمتابعة العمل الاستخباري وسير المواكب والعجلات وبالخصوص في كربلاء المقدسة والنجف الأشرف وبابل”.

وأكد، أن “كتيبة المدفعية للحشد الشعبي ركزت على مناطق مهمة في الصحراء وفقا لخطة نارية وضعتها قيادة عمليات الفرات الاوسط للحشد الشعبي”.

عن حسين لفتة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحشد الشعبي في بابل يعلن إنجاز و تسليم دار لعائلة أحد شهداء الحشد

أعلن مكتب هيئة الحشد الشعبي في بابل, الاحد, عن انجاز وتسليم دار ...