الرئيسية / اهم الاخبار / التعليم تحدد موعدا لإطلاق المنحة المجانية لقبول ذوي شهداء الحشد في الاختصاصات الطبية في الجامعات والكليات الأهلية

التعليم تحدد موعدا لإطلاق المنحة المجانية لقبول ذوي شهداء الحشد في الاختصاصات الطبية في الجامعات والكليات الأهلية

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الثالث والعشرين من أيلول الحالي موعدا لإطلاق مبادرة المنحة المجانية للطلبة المتفوقين من عوائل ذوي الدخل المحدود وأسر الشهداء والحشد الشعبي وأبناء القرى والأرياف للقبول في المجموعة الطبية بالجامعات والكليات الأهلية.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور حيدر العبودي إن "الوزارة حددت يوم الأحد الموافق الثالث والعشرين من شهر أيلول الحالي موعدا لإطلاق مبادرة المنحة المجانية المقدمة من الجامعات والكليات الأهلية للقبول في المجموعة الطبية ولغاية العاشر من شهر تشرين الأول المقبل".

وأضاف أن "ضوابط التقديم على المنحة اشترطت التنافس على وفق معايير محددة منها ألا يقل معدل الطالب عن 94%، وأن يكون ضمن شريحة ذوي الدخل المحدود أو الأيتام أو من ذوي الشهداء، أو الحشد الشعبي أو أبناء القرى والأرياف، وأن يكون الطالب من خريجي السنة الدراسية 2018-2017".

 

وتابع أن "التقديم سيكون مباشرا في مقر دائرة التعليم الجامعي الأهلي وسيخضع المتقدمون الى مقابلة للاطلاع على المستمسكات التي تثبت شمولهم بحالات التنافس والتقديم على المنحة".

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد وزعت العام الماضي تأكثر من خمسمئة منحة دراسية مجانية مدفوعة التكاليف على مدى سنوات الدراسة في الاختصاصات الطبية على الطلبة المتفوقين من شريحة ذوي الشهداء والحشد الشعبي والعوائل المتعففة والمهجرين.

عن حسين لفتة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالصور.. اللواء الاول في الحشد يقيم دورة قرآنية لمقاتليه

اقام اللواء الاول في الحشد الشعبي دورة قرآنية في معسكر الشهداء بقضاء ...