الرئيسية / اهم الاخبار / عشائر البصرة تعلن تضامنها مع الحشد الشعبي وتتبرأ من المتورطين بحرق مقراته

عشائر البصرة تعلن تضامنها مع الحشد الشعبي وتتبرأ من المتورطين بحرق مقراته

اعلنت عشائر محافظة البصرة، استنكارها ورفضها الاعتداءات التي طالت مقار الحشد الشعبي، وفيما اثنت على خطاب ومواقف نائب رئيس هيئة الحشد ابو مهدي المهندس، اكدت برائتها من المخربين والمندسين بين صفوف المتظاهرين السلميين.

وقال شيوخ ووجهاء البصرة وخلال زيارتهم في معسكر الشهيد القائد ابو ايوب البصري في المحافظة ولقائهم مسؤول محور عمليات الحشد ابو جنان البصري: “نستنكر وندين الاعتداءات ضد الحشد وعمليات حرق صور الشهداء كما نؤكد اهمية الوفاء للحشد والعمل على رد الدين للشهداء والمضحين”، مشددين على “الوقوف ضد عمليات التخريب ونؤكد براءتنا من المخربين ورفض اي تظاهرة تنطلق بدون تنسيق مع الجهات المختصة والعشائر ونعدها غير شرعية”.

واضافوا ان “خطاب المهندس الاخير كان واضحا ويعبر عن حبه وحرصه على أهالي البصرة”، فيما ابدوا “ارتياحهم وشكرهم لدور الحشد الشعبي باعادة الامن والاوضاع الى طبيعتها في البصرة بعد الأحداث الاخيرة”.

وتابع وجهاء البصرة، ان “اوامر ضبط النفس الصادرة من قيادة الحشد ساهمت بإعادة ترتيب الأوضاع خاصة مع التأكيد على عدم التعرض للمخربين رغم نواياهم الهجومية”، مؤكدين ان “مقرات الحشد لم تسجل اي اعتداء على المدنيين”.

عن abbas

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اللواء 53 بالحشد الشعبي يجري عملية مسح في جبال شيخ ابراهيم ويعثر على جثة مغدور من أهالي تلعفر

نفذ اللواء 53 بالحشد الشعبي، الأربعاء، عملية مسح في جبال شيخ ابراهيم ...