الرئيسية / اهم الاخبار / بالصور.. تعرف على الخدمات التي كان يقدمها مركز جعفر الطيار الطبي بالبصرة قبل تدميره

بالصور.. تعرف على الخدمات التي كان يقدمها مركز جعفر الطيار الطبي بالبصرة قبل تدميره

قدم مركز جعفر الطيار التابع لمديرية الطبابة في هيئة الحشد الشعبي في محافظة البصرة منذ افتتاحه في نهاية شهر تموز من العام 2016 خدمات طبية كبيرة لجرحى الحشد الشعبي والقوات الامنية، باحدث الاجهزة الطبية.

وقد تم تأهيل المركز بجهود تطوعية، حيث كان العمل فيه يبقى حتى ساعات متأخرة من الليل لإعادة ترميمه وتأهيله، وتمت إدارته من قبل مديرية طبابة الحشد بعد ذلك حيث يعد الأول من نوعه في العراق، اذ انه يضم قاعات للعلاج الفيزيائي ( للعلاج الطبيعي و التأهيل الطبي و النفسي) للجرحى، و يستقبل ما معدله 70 حالة يومياً من جرحى الحشد والقوات الامنية من ضمنها حالات حرجة.

وفي هذا الصدد يقول الدكتور وسام محمد علي مدير المركز ان “مركز جعفر الطيار يعتبر من المراكز التخصصية لعلاج جرحى الحشد الشعبي والقوات الامنية، حيث تشرف مديرية طبابة الحشد الشعبي اشرافا كليا وتقوم برفدنا بالملاكات المتدربة لعلاج الجرحى وتقديم افضل الخدمات اليهم”.

ويضيف ان “المركز يتكون من عدة شعب، مثل شعبة العلاج الطبيعي والتي تقدم خدمات عبر الاجهزة الميكانيكية التي يستخدمها المعالجون، وشعبة التأهيل الطبي التي تستخدم العلاج بالاجهزة الطبية او الفيزيائية لمعالجة الجروح، ونأمل بافتتاح شعبة العلاج النفسي في المستقبل”.

من جانبه قال الدكتور وجدي محمد اختصاص كسور ومفاصل ان “اغلب المصابين الذين جاءوا الى هذا المركز يعانون من اصابات انقطاع الحبل الشوكي شلل الاطراف السفلى الاصابات الناتجة بعد العمليات الجراحية”.

وتابع ان “المركز مجهز باحدث الاجهزة للعلاج الطبيعي من اجهزة الليزر، الشوك ويف، والشورت ويف والميكانوثربي”.

ويبين المعالج الطبيعي كمال الدين محمد مهدي أن “العلاج الطبيعي يختص بمعاجة الاختلال في حركة البدن وكل نقص في العظام والمفاصل والعضلات والجهاز العصبي الارادي، ولدينا املا بان يتم معالجة الجرحى المصابين بالمركز”.

اما مسؤول القاعة الميكانيكية في المركز مهند التميمي فيوضح، ان “القاعة الميكانية تختص في علاج الاصابات والتأهيل الطبي للجريح اكثر الاصابات التي تأتي الى المركز هي الاصابات بالنخاع الشوكي والعمود الفقري، وبفضل الله تمكنوا المعالجين بالمركز من معالجة بعض الحالات المصابة بالشلل الرباعي”.

عن mom mom

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مدير مكتب الحشد في البصرة: الحشد يعمل في البصرة منذ 40 يوما ضمن حملة وعي

أكد مدير معاونية شؤون الشهداء والمضحين في البصرة عمار الجعفري، الاثنين، ان ...