الرئيسية / تقارير ومقالات / 10 حزيران.. تعود غرب الموصل للوطن

10 حزيران.. تعود غرب الموصل للوطن

في (17/10/2016) انطلق الحشد الشعبي بعمليات عسكرية واسعة لتحرير المحور الغربي للموصل من سيطرة تنظيم داعش الاجرامي, فيما بذلت القوات جهودا نوعية لعزل الموصل تماما عن الحدود السورية وقطع خطوط امداد للتنظيم .

اذ نجحت قوات الحشد الشعبي بتضيق الحصار وقطع طريق الامدادات عن عناصر داعش من مدينة الرقة السورية باتجاه مدينة الموصل آخر اكبر معاقلهم في العراق حيث طبيعة الارض وتحصينات العدو لم تثني ابطال الحشد من همة التحرير وحسمها بوقت اقل.

وايضا تمكن الحشد الشعبي من مسك خط المحلبية الفاصل بين الموصل وسنجار مما شل حركة داعش هناك فضلا عن انهيار عناصر التنظيم في مدينة تلعفر واصبحت المدينة بحكم الساقط عسكرية.

ويضيف قادة ميدانيون، ان "قوات الحشد تمكنت خلال عمليات غرب الموصل من استعادة السيطرة على مطار الشهيد (سيد جاسم آل شبر) مطار تلعفر وتحرير ناحية تل عبطة وقضاء الحضر والمدن الاثرية وناحية القيروان وقرية كوجو والمدن الايزيدية الاخرى المتاخمة لسنجار فضلا عن تحرير قضاء البعاج بالكامل الوصول الى الحدود السورية وتحقيق نقاط تماس تترواح ما بين 50 – 60 كم".

واكدوا القادة انه "بتحقيق كل هذه المنجزات والسيطرة على مساحات كبيرة من صحراء الموصل شلت حركة التنظيم على الحدود مع سوريا مما سهل تحرير مدينة الموصل بالكامل وتأمين الخط الممتد من جنوب الموصل وصولا الى غرب الانبار", مبينين ان "دور قطعات الحشد الشعبي لم يقتصر على قتال داعش فقط حيث شكلت مفارز طبية مع القطعات المتقدمة لمعالجة العوائل النازحة وتقديم الخدمات لهم في جميع محاور".

يذكر ان قيادة الحشد الشعبي اعلنت في العاشر من حزيران 2017 انهاء عملياتها غرب الموصل بتحقيق كافة الاهداف المرسومة حيث بلغت المساحة المحررة في هذا المحور الى 14000 كم2 .

عن abbas

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحشد والجيش يقتلان ثلاثة دواعش بعملية تطهير غرب الموصل

نفذت قوات الحشد الشعبي وقوات الجيش، الاربعاء، عملية تطهير لجبل شيخ إبراهيم ...