الرئيسية / اهم الاخبار / العتبة الحسينية المقدسة تكرم 153 عائلة من عوائل شهداء الحشد الشعبي

العتبة الحسينية المقدسة تكرم 153 عائلة من عوائل شهداء الحشد الشعبي

كرمت العتبة الحسينية المقدسة، الاثنين، 153 عائلة من عوائل شهداء الحشد الشعبي، بمناسبة الذكرى الرابعة لفتوى الجهاد الكفائي.

وقالت العتبة في بيان تلقى موقع “الحشد الشعبي” نسخة منه، انه “بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة لانطلاق فتوى الجهاد الكفائي من قبل المرجعية الدينية العليا أقامت العتبة الحسينية المقدسة مهرجاناً لتكريم عوائل شهداء الحشد الشعبي”، مبينة انها “كرمت 153 عائلة من عوائل شهداء الحشد الشعبي”.

واضافت ان “الاحتفالية جاءت لتخليد أسماء شهداء وأبطال الحشد الشعبي والعرفان لفتوى المرجعية العليا”، مشيرة الى ان “الحفل شهد حضور العديد من الشخصيات الدينية وعوائل شهداء الحشد الشعبي”.

من جهتها ذكرت مديرة مركز الحوراء زينب (عليها السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة المهندسة (سارة محمد) ان “العتبتين المقدّستين الحسينيّة والعباسيّة تسعيان جاهدتان للتواصل مع عوائل شهداء الحشد الشعبي للتعرف على احتياجاتهم وتلبية كل متطلباتهم”.

يذكر ان المرجع السيد علي السيستاني اطلق في 13 حزيران 2014، فتوى الجهاد الكفائي بعد ان ادرك خطورة تنظيم داعش الاجرامي الذي سيطر على عدد من المناطق في المحافظات الشمالية والغربية في العراق والذي هدد بالزحف للعاصمة بغداد ومحافظات الجنوب، اصدرت الفتوى بحمل السلاح لقتال الإرهابيين دفاعًا عن العراق وشعبه ومقدساته.

عن H.L

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاسدي: رئيس الوزراء وعد بمعالجة المفسوخة عقودهم مع إقرار الموازنة

أكد النائب عن تحالف الفتح احمد الاسدي، الخميس، أن رئيس الوزراء مصطفى ...