الرئيسية / اهم الاخبار / "اغتراب" تناقش إستراتيجية الدولة لمواجهة الإرهاب وتسلط الضوء على أسلحة "داعش"

"اغتراب" تناقش إستراتيجية الدولة لمواجهة الإرهاب وتسلط الضوء على أسلحة "داعش"

صدر العدد الخامس من مجلة "اغتراب" التي تعتبر أول مجلة فكرية متخصصة في شؤون مكافحة الإرهاب والتطرف في العراق والعالم العربي.

وقال رئيس تحرير المجلة الدكتور ياسر عبد الحسين في تصريح لموقع "الحشد الشعبي"، إن "مركز بلادي للدراسات والأبحاث الإستراتيجية اصدر العدد الخامس من مجلة (اغتراب) وهي أول مجلة فكرية متخصصة في شؤون مكافحة الإرهاب والتطرف في العراق والعالم العربي".

وأضاف عبد الحسين، أن "العدد الخامس تضمن عدة بحوث ومقالات من ابرزها: استراتيجية الدولة لمواجهة الارهاب والتطرف : المحاكاة وضرورة المراجعة، وصناعة الأمن المستدام : الأسس والمنطلقات بقلم عقيل الخزعلي"، مبينا أن "العدد تضمن ايضا دراسة للفريق الركن حسن البيضاني بعنوان (ما بعد معارك التحرير داعش بين الملاذات الآمنة في الصحراء والعودة الى العمليات داخل المدن) والجذور التاريخية للأصولية التكفيرية المعاصرة بقلم أ. د. عبد الأمير كاظم زاهد".

كما تضمن العدد حوارا مع الدكتور محمد المهنا مستشار شيخ الأزهر أحمد الطيب، فضلا عن (الاستراتيجيات الوطنية والدولية لمكافحة الإرهاب رؤية استشرافية لمضامير الردع والتوصيف) بقلم  د. علي زياد العلي .

وتضمن العدد الخامس ايضا ملفا خاصا بعنوان (ما بعد داعش : التسامح المجتمعي) تضمنت عدة دراسات ومقالات من بينها: المباني الفكرية لثقافة التسامح المجتمعي في العراق – د. خالد عبد الاله عبد الستار وما بعد الانتصار : بناء الدولة والهوية الوطنية (المعوقات والإمكانات) – علي كريم السيد وتعزيز الفكر السياسي المعتدل في العراق – د. أحمد عدنان عزيز والتحصين الفكري من الإرهاب في المناطق المحررة – د. حسن سعد عبد الحميد .

كما تضمنت المجلة في عددها الخامس تقريرا ينشر لأول مرة عن أسلحة تنظيم "داعش" الإرهابي بالجداول والارقام – عرض وترجمة : وسام شاكر السراي.

 

 

عن mom mom

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالفيديو .. قيادتا عمليات الحشد وعمليات الجزيرة تعقدان مؤتمراً لتباحث الوضع الأمني غرب الأنبار

ينشر موقع إعلام الحشد الشعبي، السبت، فيديو يبين اجتماع قيادتي عمليات الحشد ...