الرئيسية / اهم الاخبار / الأمم المتحدة تشيد بالتعامل الإنساني للحشد الشعبي مع النازحين

الأمم المتحدة تشيد بالتعامل الإنساني للحشد الشعبي مع النازحين

 

اشاد الممثل الخاص للأمين العام لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق يان كوبيتش، الخميس، بالتعامل الإنساني لقوات الحشد الشعبي في التعامل مع النازحين، وتقديم المساعدات الانسانية لهم، مؤكدا أن الحشد استمع جيداً لتوجيهات المرجعية الدينية بهذا الصدد.

وقال كوبيتش خلال لقاءه ممثل المرجعية الدينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، اليوم، في الصحن الحسيني الشريف، بحسب ما نقلته وكالة "نون" الاخبارية التابعة للعتبة الحسينية، إن "الإرشادات والتوجيهات التي اطلقتها المرجعية الدينية العليا عبر منبر الجمعة من كربلاء، كانت ذات اهمية كبيرة للجميع، ومن ضمنها منظومة الأمم المتحدة".

واضاف كوبيتش، ان "السيد السيستاني يشرفني دائماً بالسماح لي بلقائه واليوم ممثله في كربلاء يشرفني بلقائه"، مؤكداً، ان " المرجعية الدينية العليا، كان لها الدور الكبير في تحريك الشعب العراقي لمحاربة تنظيم داعش الارهابي".

ولفت كوبيش إلى أنه "بدون فتوى السيد السيستاني كان مصير العراق يكون مختلفاً على ما هو عليه اليوم"، لافتا في الوقت ذاته إلى أن "القوات الامنية العراقية ومن ضمنها الحشد الشعبي، استمعت جيداً الى توجيهات المرجعية، وخاصة في التعامل مع النازحين، وتقديم المساعدات الانسانية لهم".

عن mom mom

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحشد الشعبي يقطع طرقا استراتيجية لـ"داعش" بين الحويجة وحمرين

تمكنت قوات الحشد الشعبي، الأحد، من طرق استراتيجية يستخدمها عناصر تنظيم "داعش" ...