الرئيسية / اهم الاخبار / النفط تعلن المباشرة بعمليات تأهيل شاملة في مصفى بيجي

النفط تعلن المباشرة بعمليات تأهيل شاملة في مصفى بيجي

أعلن وزير النفط جبار علي اللعيبي ، الاثنين، عن المباشرة في عمليات التأهيل الشاملة لوحدة الإنتاج صلاح الدين /2 في مصفى بيجي بمحافظة صلاح الدين.

وقال اللعيبي في بيان نشره الموقع الرسمي لوزارة النفط واطلع عليه موقع "الحشد الشعبي"، إن "طاقة الوحدة الانتاجية صلاح الدين /2 تبلغ 70 الف برميل باليوم"، مبينا أن "شركة مصافي الشمال تواصل الليل بالنهار  وبدعم من شركات الوزارة من اجل الإسراع في اعادة تأهيل وتشغيل هذه الوحدة الانتاجية المهمة قبل نهاية العام الجاري و التي تسهم في تغطية جزء كبير من الحاجة المحلية من المشتقات النفطية ، فضلا عن تلبية احتياجات محطات توليد الطاقة الكهربائية".

واضاف اللعيبي أن "الوزارة وضعت سقفا زمنيا يتراوح من 6-9 اشهر لإنجاز عمليات تاهيل هذه الوحدة"، مؤكدا انه "اوعز الى الشركات النفطية في الشمال والوسط والجنوب بتوحيد جهودها وتوظيفها لتحقيق هدف الوزارة في اعادة تشغيل المصفى".

ووجه اللعيبي بـ"تسخير كافة الآليات والمعدات والأجهزة  والخزانات والأنابيب للشركات النفطية في دعم وإسناد عمليات التاهيل والتشغيل لمصفى بيجي في محافظة صلاح الدين".

يذكر أن قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية تمكنت في تشرين الأول عام 2015 من تحرير مصفى بيجي بمحافظة صلاح الدين بالكامل من سيطرة تنظيم "داعش" الإجرامي.

عن mom mom

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العبادي في مؤتمر ميونخ: العراق شهد أكبر حملة تطوعية دفاعية دعت إليها المرجعية

أكد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي، السبت، أن ...