الرئيسية / اهم الاخبار / الأمم المتحدة: موقفنا ثابت من الحشد الشعبي

الأمم المتحدة: موقفنا ثابت من الحشد الشعبي

أكد ممثل الأمين العام للأمم المتحدة يان كوبيش، الاثنين، ن موقف المنظمة الدولية ثابت من الحشد الشعبي، مؤكدا أن العراق بدأ يأخذ دوره الفاعل  في المنطقة.

وذكر بيان لحركة عصائب اهل الحق اطلع عليه موقع "الحشد الشعبي"، أن "الامين العام لحركة عصائب اهل الحق سماحة الشيخ قيس  الخزعلي استقبل ممثل الامين العام للأمم المتحدة يان كوبيش"، مبينا أن "اللقاء تركز حول عدة مواضيع كان اهمها مستقبل الحشد الشعبي ، محاربة الفكر الارهابي ، الانتخابات المقبلة ، قضية النازحين".

ونقل البيان عن الخزعلي قوله، إن "تجربة الحشد الشعبي في معالجة التنظيمات الإرهابية كان ناجحا ويمكن الاستفادة منها اذا تطلب الامر في المنطقة مثل مصر او غيرها على ان تكون عبر الحكومة العراقية وتحديدا رئيس الوزراء".

وبارك الخزعلي النصر على "داعش"، مؤكدا أنه "انتصار لكل شعوب العالم كما وثمن الدور المميز والمهني لمكتب بعثة الامم المتحدة في العراق في ايصال الحقائق الى المجتمع الدولي وما كان له من تأثير واضح في دعم الحكومة العراقية لمحاربة التنظيمات الارهابية".

من جانبه أكد ممثل الامم المتحدة على "الموقف الثابت للأمم المتحدة تجاه الحشد الشعبي"، مجددا التهنئة للعراقيين جميعا بهذا الانتصار.

واشار كوبيش إلى أن "العراق بدأ يأخذ دوره الفاعل  في المنطقة"، مؤكدا على "متابعة موضوع الفكر الارهابي بتقديم الادلة والوثائق الى مجلس الامن لإصدار قرار بتجريم الفكر الارهابي المتطرف".

عن mom mom

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قريبا.. "حكاية النصر" سلسلة وثائقيات الاعلام الحربي للحشد