الرئيسية / اهم الاخبار / الخزعلي: الحشد الشعبي أكبر مفخرة في تاريخ العراق منذ سومر

الخزعلي: الحشد الشعبي أكبر مفخرة في تاريخ العراق منذ سومر

أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، الأربعاء، أن الحشد الشعبي أكبر مفخرة في تاريخ العراق منذ حضارة سومر، وفيما أكد أنه شارك في تحرير جميع الأراضي وساهم بإعادة جزء كبير من النازحين، دعا الحكومة إلى ضرورة انصاف مقاتلي الحشد.

وقال الخزعلي في كلمة متلفزة تابعها موقع "الحشد الشعبي"، إن "الحشد الشعبي هو أكبر مفخرة في تاريخ العراق على الاطلاق منذ حاضرة سومر"، مشددا على ضرورة "انصاف مقاتلي الحشد الشعبي ومعالجة جرحاه وتكريم عوائل الشهداء".

وأضاف الخزعلي، أن "قوات الحشد الشعبي شاركت في تحرير جميع الأراضي العراقية من سيطرة تنظيم داعش الإجرامي باستثناء مدينتي الرمادي والموصل"، مؤكدا على "التزام الحشد الشعبي بتوجيهات وتعليمات رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي".

ولفت الخزعلي إلى أن "الحشد الشعبي ساهم بإعادة جزء كبير من النازحين إلى مناطق سكناهم باستثناء المناطق التي تشهد مشاكل اجتماعية وامنية"، مبينا أن "الحشد ساهم ايضا بإعادة بعض القطع الاثرية إلى المتحف العراقي".

ودعا الخزعلي الحكومة الاتحادية إلى ضرورة "انصاف مقاتلي الحشد الشعبي ومساواتهم مع اقرانهم في وزارتي الداخلية والدفاع خصوصا وانهم ما زالوا متعاقدين".

 

عن mom mom

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحشد الشعبي يقطع طرقا استراتيجية لـ"داعش" بين الحويجة وحمرين

تمكنت قوات الحشد الشعبي، الأحد، من طرق استراتيجية يستخدمها عناصر تنظيم "داعش" ...