الرئيسية / اهم الاخبار / "دل دل".. عراق مصغر يجسده الحشد الشعبي على أرض الفيحاء

"دل دل".. عراق مصغر يجسده الحشد الشعبي على أرض الفيحاء

على قاعة المركز الثقافي النفطي، قدمت هيئة الحشد الشعبي مكتب البصرة، العرض الافتتاحي الأول للفيلم الروائي القصير "دل دل". وهو من إنتاجها وتأليف وإخراج السينمائي علي الجابري.

وكان تفاعل الجمهور مع عرض الفيلم رائعا ومتميزا، إذ تجاوز عدد الحضور 800 مشاهد من النخبة الثقافية والفنية والاجتماعية في المدينة، وبتغطية إعلامية كبيرة من قنوات فضائية وإذاعات، ومؤسسات اعلامية اخرى.

وتروي قصة الفيلم لمحة بطولية من آلاف البطولات التي سطرها مقاتلو الحشد الشعبي المقدس والقوات الأمنية البطلة، إذ تحكي ثيمة الفيلم قصة خمسة مقاتلين تستنجد بهم امرأة نازحة جريحة، لإنقاذ ابنتها الأسيرة لدى عصابات الإرهاب.

ولان النخوة سمة العراقي الأصيل، ينتفض هؤلاء الأبطال ويشتبكون مع الدواعش ويقدمون التضحيات، لكي يعيدوا البنت سالمة إلى أمها، دون اهتمام بعرق أو طائفة أو مذهب أو دين، حيث وضعوا نصب أعينهم العراق فقط.

الفيلم تم تصويره في مدينة البصرة واستغرق العمل في إكماله ستة أشهر، وبمشاركة أكثر من 75 فنيا وممثلا وتقنيا، إضافة إلى استخدام التقنيات الحديثة في التصوير والمونتاج واللون، ومحاكاة ساحة المعركة من خلال استخدام الانفجارات الحقيقية والرصاص الحي.

ومن المؤمل عرض الفيلم في العديد من المهرجانات داخل العراق وخارجه، لنشر رسالة الحق وقضية بلدنا العادلة إلى جميع شعوب العالم بالفن والسينما.

 

عن abbas

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المهندس: نتعهد بتطبيق توجيهات المرجعية الدينية حرفا حرفا

اشاد الحاج أبو مهدي المهندس/ قيادة الحشد الشعبي، الاثنين، بفتوى الجهاد الكفائي ...